hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

دي ميستورا: مدنيون سوريون يواجهون خطر المجاعة في حال عدم وصول مساعدات اضافية

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 17:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اعلن موفد الامم المتحدة الخاص الى سوريا ستافان دي ميستورا، اليوم، ان "الكثير من المدنيين السوريين سيواجهون خطر المجاعة في حال لم تسمح دمشق والفصائل المقاتلة المعارضة بوصول المزيد من القوافل الانسانية التي تنقل المساعدات".

وقال للصحافيين: "هناك الكثير من المدنيين الذين يواجهون خطر المجاعة" بعد الاجتماع الاسبوعي للمجموعة الانسانية المدعومة من الامم المتحدة المكلفة تنسيق المساعدات الى سوريا.

وقال نائب دو ميستورا ورئيس المجموعة يان ايغلند للصحافيين: "ان ايصال المساعدات الى المناطق المحاصرة والتي يصعب الوصول اليها كان اصعب من المتوقع خلال هذا الشهر".

أضاف: "تمكنا فقط من الوصول الى 160 الف شخص من اصل مليون شخص كنا نعد وحاولنا الوصول اليهم برا في ايار".

وتقدر الامم المتحدة عدد السوريين الذين يعيشون في مناطق محاصرة بأكثر من 400 الف شخص معظمهم في مناطق تحاصرها القوات الحكومية.

الى ذلك، يعيش اكثر من 4 ملايين شخص في مناطق يصعب الوصول اليها وتقع عموما قرب من مناطق القتال وحواجز التفتيش.

حتى في المناطق التي حصلت الامم المتحدة على الموافقة على دخولها "كانت هناك مشكلات لا حصر لها في الوصول اليها" وفق ايغلند.

في حين انه في مناطق اخرى تمت الموافقة على دخولها بشروط مثل داريا ودوما التي تسيطر عليه فصائل المعارضة، قال ايغلند: "لم نتمكن بتاتا من الوصول الى الناس".

اضاف: "لم يكن ممكنا ايصال المساعدات الى معضمية الشام في ريف دمشق وحي الوعر قرب حمص المحاصرين.

وختم: "يمكن القول ان الوضع "حرج بشكل مخيف. الاطفال يعانون نقصا شديدا في التغذية في هذه المناطق وهم مهددون بالموت اذا لم نتمكن من الوصول اليهم".

  • شارك الخبر