hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

نقابة اطباء بيروت والشمال والمستشفيات استنكرت الاعتداء على طبيب في مركز صحي في بصاليم

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 14:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن نقابتي الاطباء في بيروت والشمال ونقابة المستشفيات البيان التالي:

"تبلغت نقابتا الاطباء ونقابة المستشفيات عن تعرض طبيب جراح في مركز الشرق الاوسط الصحي - بصاليم لاعتداء بالضرب، داخل حرم المستشفى من قبل المدعو ب.خ، وعند تدخل جهات الامن التابع للمستشفى لردع المعتدي اشهر هذا الاخير خنجرا بحوزته واستطاع الفرار.

واستنكرت النقابات المعنية ما حدث من اعتداء سافر على الطبيب في مركز الشرق الاوسط الصحي، وازاء تكرار حوادث الاعتداء على الاطباء والعاملين في المستشفيات والحريصة على كرامة وسلامة افراد المهن الطبية والطبية المساعدة تماما بمقدار حرصها على صحة وراحة المريض.

وطالبت المسؤولين الامنيين والقضائيين بانزال اشد العقوبات بالمعتدي والزامه بالعطل والضرر، ولا سيما انه معروف وقد قام بفعلته بوحشية و ببرودة اعصاب، وبالتأكيد بعد التخطيط والتصميم لما قام به من اعتداء، كي يكون عبرة لسواه ممن يتجرأ على جعل المراكز الطبية مسرحا لاعمال العنف والهمجية، والعاملين فيها مكسر عصا، وتقديم المؤازرة للمراكز الطبية بواسطة عناصر امنية جاهزة للتدخل السريع عند اي حادث بعد الصعوبة التي تواجه الامن الذاتي في توفير الحماية المطلوبة.

واكدت النقابات الثلاث انه في حال عدم الاقتصاص من المعتدي سوف تضطر الى اتخاذ اجراءات مشددة لحماية المنتسبين اليها، وقد تسبب هذه الاجراءات عراقيل وصعوبات للمواطنين عند حاجتهم الى العناية الطبية.


 

  • شارك الخبر