hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

فرعون: نحن على الطريق الصحيح لتطبيق استراتيجية السياحة الريفية

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 13:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك وزير السياحة ميشال فرعون في افتتاح "Lebanon Travel" بنسخته الثالثة، في حضور القائم بالأعمال الاميركي السفير ريتشارد جونز والمديرة العامة ل"هوسبيتليتي سرفيسز" جومانا سلامة وعدد كبير من المهتمين.

بعد النشيد الوطني، ألقت سلامة كلمة رحبت فيها بالوزير فرعون والسفير جونز وتحدثت عن السياحة الريفية.

ثم القى الوزير فرعون كلمة قال فيها: "ليس هناك محطات لوزير كي يبدي ارتياحه، على رغم حرية الاعلام والتعبير وحرية الديموقراطية عبر اجراء الانتخابات البلدية وحماية الجيش للحدود وحماية الحضارة من قبل جيش الحضارة، ولكن مع ذلك فانني مصر على التفاؤل بحيث نأمل ان نتوج هذه الصيفية بالنجاح وانتخاب رئيس جديد للجمهورية.
وفي هذه المناسبة السعيدة، أشكر الولايات المتحدة الاميركية على مساعدتها للجيش للحفاظ على سيادة الاراضي، والوكالة الاميركية للتنمية الدولية على المساعدات الكبيرة التي تقدمها الى البلديات والجمعيات غير الحكومية وغيرها".

وأضاف: "نلاحظ اليوم ان النشاطات بدأت تعم مختلف المناطق اللبنانية وخصوصا بالنسبة الى المهرجانات بحيث شهدنا في العام الماضي اكثر من 100 مهرجان، وبالتالي من المفروض ان تعمم الخرائط السياحية التي تلحظ امكنة هذه المهرجانات وتوقيتها والمعالم السياحية الموجودة فيها كما حدث بالنسبة الى جزين والشوف وعكار".

وتابع: "نحن على الطريق الصحيح بالنسبة الى تطبيق استراتيجية السياحة الريفية بحيث كنا نلحظ فترة خمس سنوات لتطبيقها، لكن نجاحها سيؤدي الى توفير فرص عمل جديدة وانماء المناطق وحجمها من السياحة سيصل الى 20 في المئة، كما ان الحفاظ على البيئة اصبح استثمارا".

وقال: "من المتوقع ان يشارك الامين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي في اطلاق موقع سيدة المنيطرة في مغدوشة على الخارطة السياحية الدينية العالمية مع وزيري السياحة في فلسطين والاردن بمشاركة عدد من الدول الاوروبية، كما انه سيشارك الاثنين المقبل في طريقة تطوير "طريق الفينيقيين" حيث تعقد طاولة مستديرة مع عدد من الخبراء المعنيين بهذه الطريق، كما ان وفدا من وكالات السفر في دول الاغتراب سيأتي الى لبنان في أيلول المقبل للتسويق لمشاريع سياحية للبنان عبر برامج احترافية، وفي آخر السنة سيعقد مؤتمر حول السياحة الدينية في لبنان".

من جهة اخرى، استقبل الوزير فرعون وفدا من شركة Venture برئاسة رئيس مجلس ادارتها ربيع سابا والشريك الاساسي ميشال اسمر اللذين أطلعاه على مشروع الشركة لافتتاح مجمع من المطاعم في منطقة الحازمية، وسلماه دعوة للافتتاح الاربعاء المقبل. 

  • شارك الخبر