hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الاعلان عن لائحة "رشعين اهم" المكتملة

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 11:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلن في بلدة رشعين في قضاء زغرتا عن لائحة "رشعين اهم" وهي لائحة مكتملة من خمسة عشر عضوا، وهم: الدكتور مروان العلماوي، الدكتور ضوميط الزاعوق، ميشال عبود، روبير الطراف، نجيب حبق، نضال الابرص، جان بيار الحكيم، جو الخالد، باخوس نجيم، سيمون رستم، نديم مسلم، جوزاف الدرجاني، ميشال ايوب، جورج طنوس، ميرنا الخوري حكيم.

واشار الدكتور علماوي رئيس اللائحة في كلمة القاها الى: "اننا نترشح ونخوض تجربة العمل الانمائي التطوعي، ملتزمين لغة الحوار والتضامن بين افراد العائلة الرشعينية. فالنهوض والارتقاء برشعين البلدة السياحية المشهورة والمعروفة ببلدة الاخضرار والجمال بحاجة الى كل طاقات ابنائها والى كل الارادات الخيرة فيها. ولما تزامن موعد انتخابات البلدية مع توافق تاريخي حصل على مستوى منطقتنا مصدره زعماء القضاء والقيمين عليه سياسيا، أفرح صدور أبناء المنطقة وكسر الجليد القائم بينهم وفتح الباب على مصراعيه للتلاقي والتواصل والعبور الى التعاون والتضامن. أردنا ان نكون جزءا من هذا الوفاق ونعتبره جسرا نعبر عليه هادفين الانماء والعمرانمستفيدين منه ليطال جميع الشرائح في البلدة على كافة الاصعدة وفي جميع الميادين وذلك بالتنسيق الكامل مع جميع الفعاليات التي نمد لها اليد لانجاز وتحقيق ما يعود بالمنفعة العامة على جميع ابناء البلدة".

اضاف: "لذلك فان لائحة رشعين أهم تدعو جميع الرشعينيين ومن مختلف مواقعهم الى المشاركة الحرة في انتخابات بلدية ديمقراطية راقية انطلاقا من برنامج أولويات نطرحه أمامكم عسى أن نتوصل الى تحقيقه وانجازه:

1- العمل الدائم على نشر روح الالفة والمحبة بين الجميع
2- اشراك المجتمع الاهلي في العمل البلدي وتحويل البلدية الى مؤسسة حديثة شفافة لها صفة الاستمرارية.
3- تأهيل البنى التحتية اللازمة من طرقات ومجاري مياه ومجاري صرف صحي والعمل الدؤوب للحفاظ على صحة الناس وراحتهم.
4- التفتيش عن حلول لمشكلة الزحمة والسير وايجاد طرق دائرية لمعالجة هذه المشكلة.
5- العمل على انشاء مبنى خاص للبلدية.
6- العمل على حماية اليد العاملة المحلية وأصحاب الحرف والمهن من المنافسةالاجنبية.
7- العمل على تشجيع مؤسسات انتاجية صغيرة للحد من البطالة والضائقة الاقتصادية.
8- العمل على تفعيل السياحة في رشعين من خلال المواقع الموجودة فيها.
9- السعي لتحديث المؤسسات التربوية ودعمها.
10- دعم الجمعيات الاهلية والنوادي والنشاطات الشبابية والرياضية والفنية.
11- تقوية العلاقات مع مؤسسات محلية ودولية لتمويل مشاريع انمائية.
12- التواصل بين رشعين الوطن ورشعين الاغتراب.

ويتنافس في رشعين سبعة مرشحين على ثلاث مقاعد اختيارية وهم جان بطرس حبيتر، نبيل سركيس ايوب، جرجس حنا الزاعوق، سركيس ادمون نجيم، روجيه سليم سيسوق، انطونيوس حمد الدرجاني، انطون حنا رستم. فيما سجل فوز كل من بول حنا الموراني، طوني مارون عويس، وشامل سليم ايوب كأعضاء اختياريين.
"الوكالة الوطنية للإعلام" 

  • شارك الخبر