hit counter script

متفرقات

7 نصائح لتكوني زوجة سعيدة

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 08:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بالتأكيد إنّ كل فتاة مُقبلة على الزواج أو عروس جديدة تبحث عن السعادة الزوجية، تسأل نفسها عن الأمور التي لا بدّ من القيام بها كي تحقق تلك السعادة، ومن هنا تأتي إليكِ نواعم بالنصائح التالية:

ماذا يحبّ وماذا يكره؟
عليكِ أن تدركي جيداً الأمور التي يحبّها زوجك لكي تفعليها وغيرها التي يكرهها لتجنبيها فعندما تقومين بما يحب سيكون سعيداً وسيحبك أكثر .

واجباتك:
يجب أن تقومي بكافة واجباتك تجاه الشريك وتجاه أهله، فكلما شعر بأنّك تقومين بتلك الواجبات بحسب الأصول سيتعلّق بكِ ويتأكّد من صحة اختياره لكِ لكي تكوني شريكته وهذا سيوطّد العلاقة بينكما .

تقبّل الاختلاف:
تذكّري دوماً أنّه لا بد من الاختلاف في وجهات النظر بينكِ وبين عريسك وهنا يجب أن يكون تقبّل وتفهّم الآخر هو سيد الموقف لكي تتجنبا المشاجرات وتحافظا على السعادة الزوجية.

الصراحة:
اجعلي الصراحة أساس علاقتكما الزوجية فلا تخفيا شيئاً بتاتاً بعضكما عن بعض، فالشفافية والوضوح تقرّب بينكما ما يمتّن الحبّ والشغف بين الرجل والمرأة.

لا للنميمة عليه:
من المعيب جداً أن تقوم الزوجة بالنميمة على زوجها أمام صديقاتها وجيرانها والأقرباء، فمهما كان يزعجك ببعض تصرفاته من الخطأ أن تتحدثي عن عيوبه أمام الآخرين حتى لو كان من باب الشكوى.

لا للتهكم:
تجنّبي التهكم اللاذع فالرجل لا يغفر للمرأة التي تتهكم عليه و تسخر منه و لكن يمكن أن تحدّثيه عن عيوبه برقة و أدب على أن يكون ذلك بينك و بينه لا أمام أحد.

المرح:
لكي تعيشي حياة زوجية سعيدة أضيفي جوّ المرح إلى منزلك لكي تملئيه البهجة والسرور بدلاً من الحزن والنكد والكآبة التي تجعل زوجكِ يهرب من البيت.
"نواعم"

  • شارك الخبر