hit counter script

أخبار محليّة

اتصالات سياسية لتكليف الجيش بالقبض على معروف حمية

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 06:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اتصل وزير العدل المستقيل اشرف ريفي بالمدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود واطلع منه على مجريات التحقيق بمقتل الشاب حسين الحجيري، مؤكدا حتمية ان تأخذ العدالة مجراها وان يحاسب المسؤول عن ارتكاب الجريمة.

واعتبر ريفي ان الحجيري هو شهيد كل لبنان، حيث سقط ظلما ضحية للثأر، وشهادته تضاف الى شهادة عناصر الجيش الذين استشهدوا غدرا على يد الارهاب، وجريمة قتله هي عمل انتقامي مجرم وخارج عن كل القيم والاعراف الانسانية، معتبرا ان هذه الجريمة طالت مواطنا بريئا لا ذنب له، فضلا عن انها شكلت نموذجا بائدا يبيح شريعة الغاب، وانتهاكا صارخا للعدالة، وسلوكا مرفوضا دينيا واخلاقيا وقانونيا، خصوصا بعد ما تلتها من مظاهر واعراض ضاعفت من هول الجريمة وفظاعتها.
وتوجه الى اهل عرسال قائلا: نقدم التعازي لاهلنا في عرسال الابية الذين نتشارك معهم المعاناة التي يعيشونها، ونؤكد لهم الاصرار على تحقيق العدالة ومحاسبة من ارتكب هذه الجريمة.

وفي معلومات لـ «الأنباء» فان اتصالات سياسية على مستوى عال افضت الى تكليف قيادة الجيش بمعالجة التشنج الخطير الناجم عن هذه الجريمة الثأرية، وذلك من خلال اعتقال القاتل معروف حمية واحالته الى القضاء.

حمية قال انه مستعد لتسليم نفسه شرط ان يتم اعتقال الشيخ مصطفى الحجيري الذي ينسب اليه المسؤولية بمقتل ابنه الجندي محمد حمية، لكن الجهات السياسية المتابعة للموضوع رفضت ادخال الرجل الذي توسط لاطلاق العناصرالامنية المخطوفة من جانب النصرة ولم يكن له يد.

في غضون ذلك، اجرت دار الفتوى في بيروت اتصالات مكثفة مع الفعاليات الدينية في عرسال مشددة على ضبط النفس وترك الامور للاجهزة الامنية والقضائية الرسمية.

  • شارك الخبر