hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اعلان لائحة بالمشاركة والانماء مزرعة بلدة أحلى للانتخابات البلدية والاختيارية

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 19:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت عصر اليوم، من دارة مصطفى الرفاعي، لائحة للانتخابات البلدية والاختيارية في مزرعة بلدة العكارية، تحمل اسم "بالمشاركة والانماء مزرعة بلدة احلى".

وتضم اللائحة: حكمت مراد، مصطفى الرفاعي وحسين مراد، خالد علي طالب، وليد قدور، وليد دياب، وسيم السيد، خالد عمر محمد، عامر المرعبي، عمر الرفاعي، وطلال مراد. إضافة إلى المرشحين للمركز مختار: عبدالله الرفاعي وخالد عمر.

ورحب الرفاعي بالحضور، شارحا برنامج اللائحة الانمائي، فقال: "ان البرنامج الذي على اساسه تم الترشح لعضوية المجلس البلدي في قرية مزرعة بلدة، يرتكز اولا على تقوى الله ويهدف الى مرضاة الله ويقوم على مخافة الله ويرتكز بالدرجة الثانية على عدد من الاهداف التنموية ومنها:

- اضفاء دينامية جديدة في العمل البلدي في مزرعة بلدة وتشجيع الكفاءات ممن يحملون أفكارا تطويرية وابداعية وتجنيد قدراتهم لخدمة مجتمعنا المحلي.
- ترسيخ مبدأ الشفافية والمشاركة الفعالة بين المواطن والمجلس البلدي عبر التواصل المعلوماتي مع المواطنين وعقد لقاءات مباشرة معهم بصورة دورية واستحداث صفحة للمجلس البلدي تعرض من خلالها المداخيل والنفقات وجدوى المشاريع والنشاطات.
- تعميم ثقافة المحاسبة والمساءلة في العمل البلدي بحيث يصبح المواطن رقيبا لأعضاء المجلس بناء على برنامج عمل قابل للقياس بجدول زمني واضح المعالم.
- العمل على تطوير الموارد البشرية وتنميتها والتماشي مع تطلعات الشباب بناء للمعطيات والحاجات المجتمعية، وتوفير برامج تدريبية في مجال التنمية البشرية واكتشاف الذات وتطويرها.
- الاخذ بعين الاعتبار وبجدية الشكاوى والمقترحات والملاحظات ومتابعتها واعلام المواطنين بالمستجدات كافة.
- انصاف ابناء القرية ممن يسكنون خارجها وغير المستفيدين من اشكال التنمية على اختلافها ضمن الحدود الجغرافية للبلدة من خلال مشاركتهم مآسيهم الاجتماعية والعمل ضمن المسوغات القانونية المنصوص عليها للمساعدة ضمن الامكانات المتاحة.
- اقامة محاضرات تثقيفية وتوعوية ونشاطات هادفة في مختلف المجالات.
- اقامة انشطة دينية، فنية وترفيهية للأطفال والشباب والعمل على اكتشاف مواهبهم وتنميتها من خلال التدريب المتواصل.
- العمل على تطوير الجهاز الاداري للبلدية ومد يد العون للجمعيات والأفراد كشريك أساسي للبلدية في إقامة الأنشطة وتحريك العجلة الإنمائية للبلدة.
- العمل على انشاء حديقة عامة وتوفير مساحة بداخلها لهواة المشي والعاب للأطفال، والعمل على انشاء ملاعب لهواة الرياضة بانواعها المختلفة.
- صيانة الطرقات الداخلية وتعبيدها وانارتها والعمل على متابعة ما انجز بملف الصرف الصحي مع المحافظة على الامان البيئي والصحي.
- العمل على تطوير وتجهيز وتفعيل مستوصف المبنى البلدي ودعمه بكل ما يلزم، وتجهيز قاعة البلدية لتصبح مؤهلة لرعاية الانشطة المختلفة.
- اعطاء المرفق السياحي الذي تتميز به بلدتنا حيزا من اهتمام المجلس العتيد والعمل ضمن مجموعة اتحاد بلديات الاسطوان على المحافظة على نظافة مياه النهر ومواجهة التلوث البيئي باساليب علمية تتوافق مع متطلبات المرحلة.

 (الوكالة الوطنية)

  • شارك الخبر