hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

بدء أعمال الدورة الـ74 لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة البحرين

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 13:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدأت أعمال الدورة الـ74 لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة مملكة البحرين خلفا للامارات بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، في حضور الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي، وزراء الإعلام في الدول العربية ومن يمثلونهم، اضافة إلى الاتحادات والمنظمات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.

وترأس الوفد اللبناني وزير الاعلام رمزي جرجي وضم: المدير العام للوزارة الدكتور حسان فلحة، امين سر مكتب الوزير كلود عاد ورئيس قسم المندوبين في الوكالة الوطنية للاعلام وسام عبدالله.

وسيكرم وزراء الإعلام العرب خلال اجتماعهم الدكتور نبيل العربي بمناسبة انتهاء فترة توليه لمنصب الأمين العام للجامعة.

وتتضمن فعاليات الدورة هذا العام الاحتفال الأول بيوم الإعلام العربي في دورته الأولى تحت شعار "دور الإعلام العربي في مواجهة الإرهاب"، حيث سيتم تكريم مؤسسة إعلامية عربية وهي مؤسسة "الأهرام المصرية"، وبعض الشخصيات الاعلامية العربية. وهي: سميرة رجب من مملكة البحرين ونقيب الصحافيين الأسبق مكرم محمد أحمد من مصر، وكذلك الكاتب الصحافي الراحل نذير بن سبع "الجزائر" لإسهاماتهم في بناء العمل الإعلامي العربي المشترك.

كما، سيتم تكريم بعض شهداء العمل الإعلامي في الوطن العربي ومنهم الحسيني أبو ضيف، "مصر" وماجد أبو شرارة "فلسطين"، اضافة الى توزيع جوائز التميز الإعلامي العربي بفئاتها الثلاثة "الإعلام الاستقصائي"، و"العامود الصحافي" و"الصورة الفوتوغرافية".

وسيناقش المجلس التوصيات الصادرة عن المكتب التنفيذي لإقرارها واعتمادها وتتضمن الموضوعات المطروحة في جدول أعمال المجلس أربعة عشر بندا ومنها متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج والتي تهدف إلى التصدي للحملة المعادية وتصحيح الصورالنمطية التي تروج لها بعض وسائل الإعلام الخارجية عن العرب والمسلمين.

ومن أهم الموضوعات الجديدة المطروحة على جدول أعمال المجلس "الإعلام وأجندة التنمية المستدامة" الذي يهدف إلى تبني وضع خارطة طريق عربية إعلامية لتنفيذ اجندة التنمية المستدامة 2030 تنطلق من أهدافها ال17 وتهدف الى تحويل الإعلام العربي من إعلام متخصص إلى إعلام مشارك تنموي يهدف إلى التسويق الاجتماعي لقضايا التنمية المستدامة انطلاقا من الاستراتيجية الاعلامية لمكافحة الارهاب والتي أقرها مجلس وزراء الإعلام العرب العام 2013، بهدف تطوير منظومة العمل العربي في مجال الإعلام، والبحث عن أفضل السبل لتمكين الإعلام العربي من القيام بدوره في مكافحة ظاهرة الارهاب واسهامه في التوعية من خلال برامج عملية للتصدي للعنف بكل أشكاله وأسبابه ومكافحته بجميع أشكاله وصوره.  

  • شارك الخبر