hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

خاص: هجوم واسع على حزب الله ليلا في الجرود... فهل جاء ردا على قتل الحجيري؟

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 07:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قبل حلول منتصف ليل الثلاثاء – الاربعاء، شنت المجموعات المسلحة هجوما واسعا على نقاط متقدمة لحزب الله في منطقتي الطفيل وفليطا على الحدود اللبنانية السورية، وقد صد حزب الله هجوم المسلحين على نقاطه بقوة نارية واسعة، ما كبد المسلحين الخسائر في الارواح والآليات ودفعهم الى التراجع.
وعلم موقع "ليبانون فايلز"، انه وبالتزامن مع الهجوم الأول إستهدف حزب الله بالقذائف الصاروخية مقراً لداعش في جرود الجراجير في القلمون الغربي لريف دمشق وقتل 6 مسلحين وجرح عدد آخر.
كما رصد الجيش اللبناني تحركات للمسلحين من منطقة الهوة والعويني في جرود عرسال وصولا الى منطقة وادي رافق في راس بعلبك، وإستهدف تحركاتها بالقذائف المدفعية الثقيلة.
وقد اكد مصدر لموقع "ليبانون فايلز"، ان الهجوم لم يصل الى الطفيل وفليطا لان نقاط حزب الله المتقدمة على أبواب البلدتين صدت الهجمات المتتالية، مشيرا الى ان القصف الصاروخي استهدف تحركات المسلحين على محور فليطا - عسال الورد، كما استهدف محوري نقطة البراميل وجوار القبر قرب فليطا.
كما وذكر "الاعلام الحربي في حزب الله" ان الحزب والجيش السوري كبدوا جبهة النصرة عدداً من القتلى والجرحى خلال تصديهم لهجوم لهم باتجاه أحد مواقعهم غرب جرود فليطا لجهة جرود عرسال في سلسلة جبال لبنان الشرقية.
وشددت المصادر على انه لا يمكن ربط قضية قتل معروف حمية لإبن شقيق "ابو طاقية" مصطفى الحجيري بالهجوم على مواقع حزب الله، لان الحجيري عاجز اليوم عن تحريك "داعش" ولكنه قادر على تحريك "النصرة" بما انه يعتبر ذراعها في لبنان، مذكرا ان الحجيري محكوم عليه بالاعدام في المحكمة العسكرية، واعتبر ان تحرك النصرة من جهة فليطا قد يكون ردا على مقتل الحجيري وبتحريك من ابو طاقية ولكنه لم يأت في مكانه بسبب صده وإنزال الخسائر في صفوف المهاجمين.
 

  • شارك الخبر