hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

محافظ بيروت افتتح معرض الحدائق والزهور في بارك بيروت

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 20:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب معرض الحدائق والزهور "غاردن شو"، ضمن فعاليات مئوية بارك بيروت "ميدان لكل الألوان" في ميدان بارك بيروت، بحضور عدد من السفراء وملكة جمال لبنان فاليري أبو شقرا وحشد من اللبنانيين.

وألقى محافظ بيروت كلمة قال فيها: "نحتفل بالمئوية الأولى لميدان بارك بيروت، وهذه مناسبة لن تتكرر الا بعد مئة عام. ولا بد ان نفتخر بأن اللبنانيين فكروا منذ 100 عام مضت بهذه الطريقة الحضارية والجميلة عندما تقرر تأسيس ميدان بارك بيروت".

أضاف: "معرض الحدائق والزهور اليوم يعبر عن تمسكنا بالحياة كما أنه خير تعبير عن تجدد الحياة، فمن يزور المعرض يلاحظ أنه يتجدد سنويا ويتألق وينتقل من نجاح الى آخر. ونحن نجدد دعمنا للمنظمين في كل ما يحتاجون إليه". 

وتوجه إلى المجلس البلدي الجديد الممثل بعدد من اعضائه قائلا: "إن السنوات المقبلة ستكون مليئة بالخير وبالمشاريع التي تدخل الفرح الى بيروت، فهذا البارك هو ميدان لكل الالوان، ولا يمارس فيه نشاط واحد فقط، بل كل النشاطات التي تتعلق بالمدينة ولبنان".

ومن جهتها، قالت منسقة قسم الأزهار والشتول في وزارة الزراعة نورما حسن: "إن الفل من تراث بيروت وبيوتها، فهناك زهرتان لا تغيبان عن بيوت بيروت، هما الياسمين والفل. ومن هنا، أطلقت وزارة الزراعة حملة للعودة الى زراعة الفل، وهذا المعرض يشكل المحطة الأولى من محطات الحملة، ليعود الفل الى بيوت بيروت وكل لبنان".

وأشارت إلى أن "وزير الزراعة أكرم شهيب أعطى توجيهاته بإهداء 8000 شتلة فل الى زوار المعرض".

وبعد الكلمات، قام شبيب وملكة جمال لبنان واعضاء المجلس البلدي بقص الشريط المكلل بالورود، وتبعته جولة في المعرض.
 

  • شارك الخبر