hit counter script

أخبار محليّة

دعموش التقى وفدا اسكوتلنديا للتضامن مع النازحين السوريين

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 17:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل مسؤول وحدة العلاقات الخارجية في "حزب الله" الشيخ علي دعموش وفدا اسكوتلنديا يزور لبنان للتضامن مع النازحين السوريين، برئاسة النائب في البرلمان البريطاني عن حزب العمال بولين ماكنين.

وعزا دعموش "مأساة نزوح السوريين إلى الجماعات الإرهابية التي تسيطر على مساحات واسعة في سوريا وهجرت أعدادا كبيرة من السوريين إلى خارج بلادهم، في تجربة مماثلة لما جرى للشعب الفلسطيني عندما هجر من أرضه عام 1948 على أيدي العصابات الصهيونية".

واعتبر أن "أميركا هي السبب في هذه المأساة لإنها هي من أتت بالجماعات الارهابية التكفيرية إلى هذه المنطقة لمواجهة المقاومة ودول محور المقاومة"، مشيرا الى أن "الولايات المتحدة الاميركية تعمل على تحقيق مصالحها في المنطقة وحماية الكيان الصهيوني، والموضوع الانساني وما يجري لشعوب المنطقة ليس في دائرة اهتماماتها وما يقال خلاف ذلك هو خداع وتضليل".

ولفت الى أن "المقاومة الاسلامية في لبنان كانت سباقة في محاربة الارهاب وهي تقاتل نيابة عن الجميع لأن خطر الجماعات الارهابية خطر على العالم"، موضحا أن "أوروبا تدفع ثمن سياساتها في المنطقة"، وداعيا إياها إلى "تغيير سياسة غض النظر عن الجماعات االإرهابية التكفيرية وتقديم التسهيلات لها، والانتقال إلى سياسة التعاون الجدي في مواجهة تلك الجماعات لحماية نفسها وحماية العالم".
 

  • شارك الخبر