hit counter script

أخبار محليّة

صالح: النسبية تلائم جميع اللبنانيين

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 17:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لفت عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب عبد المجيد صالح الى أن مبادرة الرئيس نبيه بري واضحة، وهو يحثّ اللجان النيابية المشتركة على درس قانون المختلط بين النسبي والأكثري.
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، اعتبر صالح أن عنوان النسبية يلائم جميع اللبنانيين، مشيراً الى أن الحديث عن قانون عصري يعني أنه يرتكز على النسبية دون العودة الى قوانين قديمة مرّ عليها الزمن لإنتاج نفس المعادلات.
وقال: الرئيس بري مصرّ على أن التمديد الثالث مستحيل، وبالتالي على القوى السياسية، المختلفة على الإنتخابات النيابية قبل الإنتخابات الرئاسية والعكس، أن تحسم أمرها، داعياً الى الوصول الى توافق يشترك فيه الجميع، خصوصاً وأن التجاذب عطّل مجلس الوزراء ومجلس النواب، والتشريع ووصلنا الى حالة فراغ وشلل تام.
ورداً على سؤال، أكد صالح أن ما من أحد يتمنى استكمال ولاية هذا المجلس، وهذا ما ظهر في الإنتخابات البلدية الديموقراطية، حيث "انفجر بركان اللوائح" والإقتراع، وبالتالي رغم التنافس وكثرة المرشحين جرى الإستحقاق في جوّ ديموقراطي آمن ممتاز جداً جداً.
وقال: هذا ما دلّ على أن الناس لا تخشى النزاعات الحزبية أو العائلية، لا بل كانت الإنتخابات ساعة منضبطة على أمل اللبنانيين بالتغيير وتحريك عجلات المؤسسات.
ورداً على سؤال آخر، شدّد على أن إنتخاب مجلس نيابي جديد يأتي ضمن سلّة متكاملة تضمن إنتخاب رئيس الجمهورية، مؤكداً أن إنتاج هذه السلّة يجب ان يحصل في الداخل اللبناني، لأن التمديد للمجلس أحرج كل القوى السياسية. وختم: بعد الإنتخابات البلدية والإختيارية انتفت الحجّة الأمنية لتأجيل الإنتخابات النيابية.
 

  • شارك الخبر