hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

السعودي شكر الصيداويين: هدفنا انمائي وباب البلدية مفتوح للجميع

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 14:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شكر رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، في تصريح ادلى به امام شخصيات ووفود شعبية زارته للتهنئة في مكتبه في مبنى البلدية، اهالي صيدا جميعا، مؤكدا أنه سيبقى على الوعد بتحقيق برنامجه الانتخابي، "لان هدف البلدية انمائي فقط ولن تعادي احدا وبابها سيبقى مفتوحا للجميع".

واكد السعودي انه "لن يكون هناك ولا واحد في المئة قطيعة مع الدكتور اسامة سعد، وان ما صدر كانت تصريحات انتخابية اصبحت وراءنا، نحن الاثنين، وان العلاقات ستعود كما في السابق".

وأعلن السعودي "ان المجلس البلدي ينكب حاليا على العمل من اجل انجاز المشاريع التي وعد بها وفي مقدمتها نقل الدباغات وتشييد خزان مياه عند القلعة البرية لتغذية صيدا القديمة بالمياه الى جانب انارة البوليفار البحري على الطاقة الشمسية واستكمال العمل في مرحلته الثانية في الميناء التجاري الى جانب مشروع ميناء الصيادين ومشروع الضم والفرز وغيرها من المشاريع".

وقال: "الان، نضع نصب أعيننا تنفيذ برنامج عملنا المؤلف من 36 مشروعا وفي مقدمتها نقل الدباغات، وفي نفس الوقت تشييد خزان مياه عند القلعة البحرية لتغذية صيدا القديمة، وينتهي العمل بهذا المشروع بعد نحو اربعة اشهر لنضع حدا لازمة انقطاع المياه في صيدا القديمة".

اضاف: "وفي ما يتعلق بمشروع الميناء التجاري انتهت المرحلة الاولى من العمل وسنكمل المشروع في مرحلته الثانية سيكون هناك أرصفة لليخوت وأرصفة للمراكب السياحية وعندما ينتهي الميناء التجاري يصبح ميناء الصيادين فقط للصيادين بعد تحديثه، لان هناك مشروعا للمرفأ انجز تصميمه بالتعاون مع بلدية برشلونة وتكلفة المشروع 15 مليون دولار، وسيكون هناك ميناء سياحي ليس فقط للصيادين سيكون هناك ارصفة لمراكب الصيادين واماكن لبيع السمك ومتحف بحري ومكان لصناعة السفن الخشبية ومكان للصيادين لاصلاح شباكهم الى جانب مقاه ومطاعم لتكون مركزا لجذب سياحي".

وتابع: "نعمل الان على مشروع انارة البوليفار البحري من ميناء الصيادين وحتى مدينة رفيق الحريري الرياضية وذلك على الطاقة الشمسية وخلال ثلاثة اشهر نكون قد انجزنا هذا المشروع".

وقال: "الامر المهم جدا هو مشروع الضم والفرز وتأهيل البنية التحتية، هناك مساحة مليون و400 الف متر مربع لا يوجد فيها اي بناء قمنا بضم وفرز ومخطط توجيهي لتبنى على اسس حديثة وتنظيم المنطقة ويكون هناك مساحة للاخضر وللحدائق الى جانب تكملة المشاريع البنية التحتية في سوق صيدا، اضافة الى تكملة العمل في متحف صيدا الاثري".

وردا على سؤال عما اذا كان هناك من قطيعة مع الدكتور اسامة سعد بعد التصريحات الانتخابية، قال السعودي: "اشك بأن تكون هناك قطيعة، ولو واحد في المئة مع الطرف الاخر، هذه تصريحات انتخابية وأصبحت وراءنا ووراء ظهره هو ايضا، وانا متأكد، لان التشنج كان اكبر في المرة الماضية منذ ست سنوات، والكل رأى ان البلدية كانت مفتوحة للجميع ولم يكن هناك يوم الا وكان احد من التنظيم يأتي ليطلب امرا ونلبيه".

واضاف: "خلال شهر او شهرين، ستستقبل هذه البلدية كل الاطراف طبعا، لا اقول انني سأغلقها خلال هذين الشهرين، فمنذ يوم امس البلدية مفتوحة للجميع، وانا متأكد ان العلاقات ستعود كما السابق".

وعما اذا كان الدكتور سعد قد اتصل به وهنأه قال السعودي: "اتصلت بنا جماعة الطرف الاخر، حتى ان المرشحين اتصلوا وهنأونا. المهندس بلال شعبان لم يتصل بنا بعد وانا قلت عنه انه شخص متزن، فهو كان يعلن اننا انجزنا امورا ولكن لديه ملاحظات ويريد ان يكمل. اعتبر ان هذا الامر شيء ايجابي، والان اقول له اهلا بك وتفضل، واذا كان لديك اي ملاحظات سنأخذ بها ونسمعها. انا متأكد ان الامور ستكون على افضل ما يرام".

وختم السعودي: "نقول لاهالي المدينة، اننا على الوعد باقون وهدفنا هو هدف انمائي فقط وهذه البلدية لن تعادي احدا والباب مفتوح للجميع، والسياسة ستقف عند باب البلدية، وهذا شعار بلديتنا في السابق وسيبقى في المستقبل ان شاء الله".
 

  • شارك الخبر