hit counter script

أخبار محليّة

جونز من بيت الوسط: من الضروري ان يجد اللبنانيون حلا لانتخاب الرئيس

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 14:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل الرئيس سعد الحريري بعد ظهر اليوم في "بيت الوسط"، القائم بالاعمال الاميركي في لبنان السفير ريشارد جونز الذي قال: "لقد تبادلنا بشكل جيد وجهات النظر مع الرئيس الحريري حول الاوضاع الراهنة في لبنان وخصوصا السياسية منها، كما فعلت بالامس مع رئيس حزب الكتائب، وقد هنأت الرئيس السابق للحكومة سعد الحريري على النجاح في الانتخابات البلدية، وقد تحدثنا عما قد يعنيه ذلك بالنسبة للانتخابات النيابية، وارى ان الاقتراح الذي قدمه رئيس البرلمان مثير للاهتمام وانه يجب على الجميع ان يأخذوه جديا بعين الاعتبار، واعتقد ان الرئيس الحريري يفعل ذلك".

سئل: هل تعتقد انه يجب اجراء الانتخابات النيابية قبل الرئاسية؟ 

اجاب: "انا لست من الاشخاص الذين يقولون بأن على شيئ ان يحصل قبل الاخر، المهم ان تحصل الامور. كما تحدثنا عن الفراغ الرئاسي وأحث مجددا الشعب اللبناني على القيام بكل ما باستطاعته لملئ هذا الفراغ، واعتقد ان ترهل المؤسسات يشكل خطرا كبيرا على لبنان ومن الضروري ان يجد اللبنانيون حلا لانتخاب الرئيس، وقد تفتح مبادرة رئيس البرلمان الباب امام ذلك". 

كما استقبل الرئيس الحريري، الدكتور عبد الرحمن البرزي الذي قال:"تطرقنا اليوم لمواضيع عديدة أهمها وضع مدينة صيدا، ونحن نرى أن هذه المدينة بعد أن أنجزت استحقاقا إنمائيا هاما، تكرس بإظهار وجهها الإنمائي، تحتاج إلى مزيد من الدعم الحياتي والإنمائي، لأنها تمثل ثقلا في محيطها وفي وطنها. وعليه فإننا نتمنى على الرئيس الحريري، الذي هو ابن مدينة صيدا، أن يساعدنا في الكثير من الأمور التي تهم المدينة". 

وأضاف: "كذلك تطرق البحث إلى الوضع السياسي، في ظل غياب الاستحقاقات الرئيسية والأساسية في البلد، وتمنينا على الرئيس الحريري أن يبذل مزيدا من الجهد لتوحيد الساحة، لأنه من الأشخاص القلائل القادرين على التواصل مع مختلف القيادات في مختلف المناطق اللبنانية، كما تمنينا عليه أن يبقي مبادرته قائمة، من أجل إيجاد صيغة لانتخاب رئيس للبنان. صحيح أنه أطلق مبادرتين حتى الآن لم تتكللا بالنجاح، وقد وعد بالاستمرار فيهما . من هنا نتمنى له التوفيق فيما يقوم به، وقد اتفقنا على متابعة التواصل من أجل مصلحة مدينة صيدا".
 

  • شارك الخبر