hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

ألفا تحيي للعام الرابع "اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات"

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 12:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إحتفت شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، للعام الرابع، بـ "اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات"، في إطار المبادرة العالمية للإتحاد الدولي للإتصالات التي تهدف إلى تشجيع الفتيات على الإنخراط في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، فأقامت حلقات حوارية واستضافت مجموعة أنشطة تخللتها جولات ميدانية في الشركة ومسابقات تكنولوجية لتلميذات من مدارس لبنانية عدة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام، المهندس مروان الحايك: "ندرك في ألفا أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) هو مؤثر في حياة كل فرد في المجتمع، ومع استمرار التكنولوجيا في تشكيل انماط حياتنا، كان لا بد لنا من الإحتفاء بهذه المبادرة للسنة الرابعة بهدف تشجيع الفتيات على المشاركة بفاعلية في صوغ المستقبل عبر التكنولوجيا، وبالتالي تعزيز مشاركة المرأة وحضورها الفاعل في قطاع الاتصالات الحيوي والسريع النمو". أضاف: "تؤدي المرأة دورا فاعلا في ألفا حيث تشكل النساء 41% من فريق العمل، ونحن نعمل بإستمرار على تعزيز مشاركة النساء في كل القطاعات داخل الشركة وخصوصاً التكنولوجية منها".

تخلّلت اليوم الإحتفالي حلقات حوارية عرض خلالها فريق العمل النسائي في ألفا شرحا مفصلا عن التحديات التي تواجه القطاع والعاملين والعاملات فيه. كما تضمن جولة في مركزي التحكم والداتا سنتر، وإنتهى بمسابقة تنافسية تبارت فيها التّلميذات في تقديم أفكارهن الإبتكارية في مجال إنترنت الأشياء Internet of Things . 

  • شارك الخبر