hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

منظمة التقدمي شاركت في برنامج صوت الشباب العربي لتنمية المهارات

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 19:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت الأمانة العامة في منظمة الشباب التقدمي في بيان، أنها "شاركت من خلال أمانة الثقافة والأنشطة فيها في برنامج صوت الشباب العربي"، موضحة أنه "مشروع إقليمي ينظم في أكثر من دولة عربية بالتعاون بين المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة "انا ليندا"، بهدف تنمية المهارات والفرص من أجل إقامة مناظرات يقودها الشباب العربي في المنطقة ويتناول من خلالها المواضيع التي تهمه".

وأشارت الى أن "هذا البرنامج أتاح منذ بدايته فرصا وأدوات وتنمية للمهارات اللازمة الى أكثر من مؤسسة ومنظمة وجمعية شبابية، وذلك سعيا منهم لمشاركة الشباب وإغناء الحوار البناء والديمقراطي في البلدان العربية"، لافتة الى أنه "في لبنان يطبق المشروع من خلال جمعية "مسار"، الشريك الوطني لهذا المشروع بالإضافة الى الاونيسكو وايضا الجامعة الأميركية في بيروت كشريك أكاديمي".

وذكرت أنه "في خطوة متقدمة من المشروع شارك المناظرون الخميس في فريق منظمة الشباب التقدمي في ايام التحدي التي أقيمت في الجامعة الأميركية في بيروت السبت والأحد. والفريق المشارك مؤلف من الرفاق: مروى ابي فراج، يوسف ابو شهلا، داني ابو شقرا، فريد خداج، وطلال المصري، التزم بتدريبات حصلت على مدى شهر، بإشراف وتنسيق مسؤولة الثقافة والأنشطة في الأمانة العامة ميرا مكنا".

ولفتت الى أن "هذا الفريق تدرب على مدى شهر فقط، بينما تحضرت الفرق الاخرى على مدى ثلاثة أشهر. لقد عمل الفريق مثل الفرق الأخرى على مقولات مختلفة خلال المناظرات، وهذه المقولات التي اختيرت للبطولة الوطنية للمناظرات تم استياقها من مشروع "السياسة الشبابية في لبنان" والتي تم الموافقة عليه سنة 2012 من قبل مجلس الوزراء. ومن خلال جهود الشباب وحماسهم والتزامهم بالإضافة إلى دعم الأمانة العامة لهم، تمكن الفريق من الفوز في المناظرة النهائية على فريق الجامعة اللبنانية الدولية، بعد أن فاز في المرحلة النصف النهائية على فريق الشباب في "تيار العزم"، وعلى قطاع الشباب في "تيار المستقبل" في المرحلة الأولى، ما يؤهله للمناظرات الإقليمية للمواجهة مع فرق عربية أخرى، التي ستليها منافسات دولية في حال تابع الفريق مساره في الفوز".

  • شارك الخبر