hit counter script

أخبار رياضية

سمبوزيوم خاص ببايك طرابلس الثالث في 5 حزيران

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 17:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية "سوشيل واي" السمبوزيوم الخاص ب"بايك طرابلس الثالث" الذي سينطلق في 5 حزيران المقبل من معرض رشيد كرامي الدولي، ويقام تحت عنوان "طرابلس شراكة السلام - طفولتي حقي"، بالشراكة المعنوية مع مركز الاعلام في الأمم المتحدة، وبالتعاون مع "بايك لبناني"، "بيروت باي بايك"، بلدية طرابلس، والمؤسسة اللبنانية للارسال LBCI.

وتجمع طلاب كليات الفنون في الجامعات اللبنانية والخاصة في احد الشوارع المتفرعة لمنطقة الضم والفرز في طرابلس وأطلقوا العنان لأفكارهم ومخيلاتهم وإبداعاتهم، في رسم اجمل صورة عن ثقافة الدراجة وأهدافها، وذلك لاعتمادها "ديزاين" في "بايك طرابلس الرابع" في العام 2017.

وبعد نحو ثلاث ساعات اطلعت لجنة التحكيم برئاسة الدكتور علي العلي ومشاركة رئيسة الجمعية وفا خوري ومدير معهد الفنون في الجامعة اللبنانية - الفرع الثالث الدكتور ناصر الحسين وعدد من الأساتذة على ما أنتجه الطلاب من رسومات والمبادىء الفنية التي إعتمدوها في إظهار أجمل شعار لـ"بايك طرابلس" واصدرت النتائج التي جاءت كالاتي: المركز الاول الطالبة هبة شعراني (الجامعة اللبنانية)، المركز الثاني الطالب طلال أفيوني ( الجامعة اللبناتية)، المركز الثالث الطالب محمد درباس (الجامعة اللبنانية)".

وألقت خوري كلمة شكرت فيها الطلاب المشاركين من مختلف الجامعات، وقالت: "السمبوزيوم بات تقليدا سنويا يسبق بايك طرابلس، يشارك فيه الطلاب. ونتطلع الى تفاعلهم مع هذا الحدث من خلال رسوماتهم التي نختار احداها لاعتمادها شعارا لـ"البايك" المقبل. ونحن في هذا الإطار نشدد على أهمية ان يكون "بايك طرابلس" جامعا لكل فئات المجتمع وخصوصا جيل الشباب من أجل تعزيز ثقافة الدراجة وتشجيع اعتماد الطاقة البديلة، والحفاظ على البيئة".

ودعت الى "أوسع مشاركة في بايك طرابلس الثالث في الخامس من حزيران"، معتبرة أنه "يوم للفرح، يهدف الى إظهار الوجه الحضاري للمدينة وجمع كل لبنان في الفيحاء".

من جهته، أثنى العلي على "المجهود الذي بذله الطلاب"، مشددا على "أهمية مشاركة الطلاب في إعتماد شعارات النشاطات التي تشهدها طرابلس، لكي يشعروا بأهمية دورهم".

بعد ذلك، تسلمت الطالبة شعراني الفائزة بالمرتبة الأولى من خوري هدية مالية قدرها 250 دولارا وشهادة تقدير. كما تسلم الفائزان الثاني والثالث شهادة تقدير.
 

  • شارك الخبر