hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

شرف الدين: وضعنا المالي لا يدعو الى القلق والمغتربون مدعوون للاستثمار في لبنان

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 17:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

القى نائب حاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين محاضرة في ملبورن بدعوة من غرفة استراليا ولبنان للتجارة والصناعة في ولاية فيكتوريا، شارك فيها الوزير مارتن باكيلا، قنصل لبنان العام في فكتوريا غسان الخطيب، القنصل الفخري السابق لويس فليفل، ونواب وشخصيات استرالية ورؤساء الأحزاب والمؤسسات والجمعيات اللبنانية وعدد من رجال الاعمال اللبنانيين والاستراليين ووسائل اعلام.

قدم حلقات اللقاء الزميل جان ديكس من القناة السابعة التلفزيونية، والقى كلمة الغرفة مستشارها الإعلامي ومدير اذاعة "صوت لبنان" في ملبورن طوني شربل الذي عدد الإنجازات التي قام بها مصرف لبنان برئاسة الحاكم رياض سلامة ونائبه رائد شرف الدين، مؤكدا ان "الكثير من رجال الاعمال اللبنانيين جادون وراغبون في الاستثمار في لبنان والمساهمة في عملية الانماء والبناء لكن الأمن الاقتصادي يحول دون ذلك"، مشيرا الى ان "غرفة ملبورن برئاسة المحامي فادي الذوقي ماضية في تعزيز جسر التواصل الاقتصادي الذي أقامته بين لبنان وأستراليا".

ورحب رئيس الغرفة فادي الذوقي بشرف الدين، واشاد ب"الدور الذي يلعبه مع الحاكم العام رياض سلامة في حياة لبنان الاقتصادية.

من جهته، اشاد شرف الدين "باللبنانيين المنتشرين وبالغرفة ورئيسها، وشرح الوضع الاقتصادي في لبنان ودور البنك المركزي في الحفاظ على العملة الوطنية".

ودعا المنتشرين "الى الاستثمار في لبنان لا سيما وان الفرص متاحة اليوم اكثر من اي يوم مضى"، وبين شرف الدين بالارقام الوضع المالي في لبنان الذي "لا يدعو الى القلق"، وأشار الى "الضغط الذي يمارس في اكثر من مجال"، مؤكدا ان "مصرف لبنان واع لكل شيء وسيتخطى الصعوبات متى وجدت".

وقدم الذوقي وباكيلا درع الغرفة التكريمي الى شرف الدين. كما قدم درعا تكريميا لكل من بنك بيروت بشخص فواز سنكري، وبنك الكومنولث بشخص دايفيد ليون، والبنك العربي بشخص مدير فرعه في ملبورن نعيم ملحم، ورجل الاعمال علي خضر.

  • شارك الخبر