hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات

تطبيق الكتروني يتيح العودة بالزمن في شوارع نيويورك

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 08:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يسمح تطبيق جديد للهواتف الذكية بالعودة عبر الزمن خلال التنقل في شوارع نيويورك وملاحظة التغيرات التي طرأت على المدينة عبر السنوات بفضل صور من الارشيف تمتد على اكثر من مئة عام تم جمعها على خريطة تفاعلية.

وقد اطلق تطبيق "اولد ان واي سي" (مدينة نيويورك القديمة) بمبادرة من المكتبة العامة في المدينة وهو بات متاحا عبر الاجهزة العاملة بنظام "آي او اس" التابع لـ"آبل".

وبفضل نظام لتحديد المواقع الجغرافية، يمكن للمستخدم الاطلاع على صور قديمة للمباني التي يقف امامها. وتسمح الصور والرسوم البالغ عددها حوالى 40 الفا والتي جمعتها المكتبة العامة في نيويورك لانجاز هذا التطبيق بمقارنة نيويورك اليوم مع ما كانت عليه بين سنتي 1870 و1970.

وخلال التنقل على الخريطة، يمكن خصوصا رؤية برج "روكفيلر بلازا" خلال ورشة انشائه سنة 1932 اضافة الى قطارات الترامواي خلال عبورها ساحة "تايمز سكوير" في عشرينات القرن الماضي فضلا عن شاطئ مكتظ في "كوني ايلاند" في بروكلين سنة 1937.

كما أن اكثرية الصور تحمل تواريخ وتواقيع مصوريها وتوضيحات، ما يعطي ايضا معلومات عن هندسة نيويورك وتاريخها. كذلك يمكن للعابرين في حديقة "سنترال بارك" على الجادة الخامسة مقارنة فندق "بلازا" المشيد سنة 1907 مع النسخة الاولى منه بين 1894 و1905.

  • شارك الخبر