hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

"العزم والسعادة" وبلدية طرابلس يدشنان شارع بشرى ملك

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٦ - 12:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت بلدية طرابلس وجمعية "العزم والسعادة الاجتماعية" حفل تدشين شارع الراحلة بشرى ملك، المتفرّع من شارع الثقافة خلف الرابطة الثقافية في طرابلس، بمشاركة الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، المشرف العام على جمعية "العزم" الدكتور عبد الإله ميقاتي، رئيس اتحاد بلديات الفيحاء المهندس عامر الرافعي، د. مصطفى حلوة ممثلاً الوزير السابق محمد الصفدي، عقيلتي الوزيرين السابقين فيصل كرامي و جان عبيد، و حشد من الفعاليات الاجتماعية والثقافية والفنية.
بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة ترحيبية لعريف الاحتفال الاعلامي منذر المرعبي.
ثم القت ندى ميقاتي كلمة باسم جمعية "العزم" شكرت فيها الحاضرين و اعضاء المجلس البلدي لاصدارهم القرار بتسمية الشارع باسم الراحلة وفاءً لعطاءاتها في خدمة المدينة.
وقالت: "بشرى ملك لم تكن سيدة عادية بل سيدة مميزة بمواصفاتها كأنثى لمعت بوجودها، و نجحت في اقامة شبكة من العلاقات الاجتماعية مع وجوه و شخصيات من مختلف المستويات داخل طرابلس، وعلى مستوى لبنان والعالم العربي، وكانت وسيط خير تسعى دوما لتقديم الخدمات على اختلافها، ومنح المساعدات الانسانية و المادية، حتى قبيل وفاتها بساعات قليلة".
من جهته، شكر الرافعي لجمعية "العزم" تعاونها مع بلدية طرابلس لانجاز هذا المشروع، متناولاً مزايا الراحلة التي شاركت في النهضة الثقافية في المدينة، وكان هاجسها الأكبر أن تكون الفيحاء حيث يليق بها وبتاريخها وأبنائها".
الختام مع كلمة العائلة، ألقتها ابنة الراحلة، سمر خشمان، معبرة عن شكر العائلة العميق لبلدية طرابلس و"العزم"، آملة أن "نتمكن من الاستمرار في حمل أمانة الراحلة في محبة طرابلس والغيرة عليها، وإعادتها إلى سابق مجدها".

  • شارك الخبر