hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات

ماذا تعرف عن سحر الرقم 10؟

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٦ - 06:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كل منا يملك رقما مفضلا، بعض الناس تفضل الأرقام الزوجية وآخرون يفضلون الفردية منها، وقد يذهب البعض إلى ربط أحد الأرقام بالحظ، أو بالتفكير في دلالاته، لكن بماذا يتميز الرقم 10 عن غيره من الأرقام؟
النظام المتري

الرقم عشرة يعتبر أساس النظام المتري، وهو نظام للقياس "عشري" متفق عليه دوليا وقد كان قائما في البداية على طول قضيب بلاتيني قياسي يسمي بمتر قصر المحفوظات.

على مر السنين، تم تنقيح التعاريف النمطية للمتر والكيلوغرام وتم توسيع النظام المتري ليشمل العديد من الوحدات الأخرى.

ومنذ بدايته، كانت السمة الرئيسية للنظام المتري مجموعة قياسية من الوحدات الأساسية المترابطة ومجموعة قياسية من البادئات في قوى 10. وتستخدم الوحدات الأساسية في اشتقاق وحدات أصغر أو أكبر منها.

العقد

العقد هو فترة من الزمن تعادل 10 سنوات. وتعتبر ذكرى مرور 10 سنوات من الزمن على شيء ما، سببا مهما للاحتفال والتقدير.

قوائم الشهرة

تعتمد الكثير من الشركات الترفيهية على الرقم 10 في الترويج لمبيعاتها أو إنتاجها، مهما اختلف بين الموسيقى والأفلام وترتيب أفضليتها.

أساطير الرقم 10

اتسم القميص رقم 10 في ملاعب كرة القدم بأيقونية كبيرة، اكتسبها الرقم من ارتداء كثير من عمالقة اللعبة له، وأصبح من المعتاد في كثير من الأحيان أن يرتدي هذا القميص اللاعب الأكثر نجومية وأهمية في الفريق، ولا عجب أن أمثال مارادونا وبيليه وزين الدين زيدان كانوا يرتدون الرقم 10 في منتخبات بلادهم، بالإضافة إلى زيكو وبلاتيني وبوشكاش ورونالدينيو وميسي.

  • شارك الخبر