hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

أوزبورن: أسعار المساكن ستهبط 10-18% إذا انسحبت بريطانيا من الاتحاد الاوروبي

السبت ١٥ أيار ٢٠١٦ - 08:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أبلغ وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) يوم الجمعة أن أسعار المساكن في بريطانيا ستهبط من 10 إلى 18 بالمئة إذا صوت البريطانيون لصالح الانسحاب من الاتحاد الاوروبي.

وفي نص للمقابلة قدمته الخزانة البريطانية قال أوزبورن إن مغادرة بريطانيا للاتحاد ستحدث أيضا إضطرابا في الاسواق المالية وستدفع أسعار فائدة القروض العقارية للارتفاع وستلحق ضررا بالبريطانيين الذين يحاولون شراء مسكن.

وأبلغ أوزبورن (بي بي سي) في اليابان حيث يحضر اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع "إذا غادرنا الاتحاد الاوروبي فستكون هناك صدمة اقتصادية فورية ستضرب الاسواق المالية."

وأضاف أن الخزانة البريطانية ستنشر الاسبوع القادم تحليلا للتأثيرات القصيرة الاجل لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

وقال "تحليل الخزانة يظهر أن قيمة مساكن الناس ستنخفض بما لا يقل عن 10 بالمئة وبما يصل إلى 18 بالمئة."

"وفي الوقت نفسه فإن مشتري المساكن للمرة الاولى سيتضررون لأن فوائد القروض العقارية سترتفع وسيصبح الحصول على القروض العقارية أكثر صعوبة."

وكثفت الحكومة البريطانية تحذيراتها من انسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي المؤلف من 28 دولة مع اقتراب الاستفتاء الذي سيجرى في 23 يونيو حزيران. وصدرت تحذيرات مماثلة أيضا من بضعة زعماء عالميين ومنظمات دولية من بينهم الرئيس الامريكي باراك أوباما وصندوق النقد الدولي.

وقالت الحكومة في ابريل نيسان إن الانسحاب من الاتحاد الاوروبي قد يكلف كل أسرة بريطانية 4300 جنيه استرليني (6250 دولارا) سنويا بحلول 2030 .

وتباطأ الاقتصاد البريطاني في الاشهر الثلاثة الاولى من هذا العام مع تضرر النمو من حالة الغموض التي تحيط بالاستفتاء المرتقب.

  • شارك الخبر