hit counter script

أخبار رياضية

فيدرر ينسحب من ملاعب "رولاند غاروس"

السبت ١٥ أيار ٢٠١٦ - 08:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن السويسري روجيه فيدرر انسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، لأسباب تتعلق باللياقة، لتنتهي مسيرته القياسية بالمشاركة في 65 بطولة كبرى متتالية.

وكانت مشاركة فيدرر، المصنف الثالث عالميا، في ملاعب "رولان غاروس" الرملية، محل شك بعد غيابه عن بطولة مدريد للماسترز بسبب مشكلة في الظهر، كما خرج مبكرا من بطولة روما للماسترز.

وآخر مرة غاب فيها فيدرر، الحاصل على 17 لقبا في البطولات الكبرى، عن إحدى البطولات الأربع الكبرى كانت في أميركا المفتوحة سنة 1999.

وقال فيدرر، بطل "رولاند غاروس 2009"، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "لست جاهزا بعد بنسبة 1005 وأشعر بأنني ربما أقوم بمخاطرة غير ضرورية باللعب في هذه البطولة قبل أن أكون جاهزا".

وأضاف: "القرار لم يكن سهلا ... لكنني اتخذته لأضمن قدرتي على استكمال الموسم والمساعدة على استمرار مسيرتي".

وستجرى تغييرات كبيرة في جدول البطولة، بعد انسحاب فيدرر، إذ سيتقدم الآن المصنف الخامس عالميا، الإسباني رفائيل نادال، صاحب الرقم القياسي بـ9 ألقاب، إلى المركز الرابع في تصنيف البطولة، والسويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا، حامل اللقب، إلى الثالث.

وكان من المحتمل أن يصطدم الماتادور نادال بالعملاق الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول في العالم، أو المصنف الثاني، آندي موراي، مبكرا في دور الثمانية، ولكن ذلك لن يحدث الآن. 

  • شارك الخبر