hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

خاص: شبان طرابلس يُقتلون في سوريا الى جانب "داعش"... لماذا؟

السبت ١٥ أيار ٢٠١٦ - 06:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بشكل شبه يومي نسمع خبرا من طرابلس عن مقتل شاب لبناني من المدينة خصوصا والشمال عموما في سوريا وذلك اثناء قتالهم الى جانب تنظيم "الدولة الإسلامية"، هذه الظاهرة ترتفع نسبيا، وهؤلاء يقتلون في سوريا عبر عمليات انتحارية بمدرعات مفخخة ضد النظام السوري وأي قوات مقاتلة الى جانب النظام.

مصدر مطلع من طرابلس أكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان ما يحصل هو عمليات تغرير بالشبان العاطلين عن العمل في المدينة، ويتم اقناعهم بالذهاب الى سوريا عبر التشدد الديني وعبر منحهم الملذات من نساء وأموال وتسهيلات وسلطة وسلاح، مشيرا الى ان اكثر من 250 شابا من طرابلس وعكار سقطوا في سوريا وغالبيتهم قتلوا في عمليات انتحارية.

وسأل المصدر الطرابلسي:"لماذا لا ينفذ سوى اللبناني او الافغاني او الشيشاني او الكويتي او السعودي العمليات الانتحارية، ألم ينتبه هؤلاء كيف يتم استعمالهم؟ ولأية غايات؟ وهم يعدونهم بأمور وهمية في الجنة وفي الحياة الثانية وبالحوريات والملذات الجنسية".

ولفت المصدر المطلع إلى ان كل عائلة في طرابلس أصبح لديها شابا سقط في سوريا أو العراق واعداد الشبان من المدينة يرتفع في سوريا اذ انهم يذهبون الى هناك عبر شبكات تهريب من عكار وهذه الشبكات قيد متابعة من الجهات الأمنية، كما ان الجهات الامنية تملك داتا كبيرة عنهم وهي تعرفهم بالأسم لأنهم اختفوا من المحيط واهلهم وأقاربهم ابلغوا الاجهزة الامنية بالأمر، ويتم التدقيق بأسمائهم وتعميمها خشية من دخولهم الى لبنان وتنفيذ عمليات ارهابية بتحريض من "داعش" كما كان يحصل في غالبية الأحيان.

وأسف المصدر أن تكون طرابلس مركزا لإستقطاب الشبان اللبنانيين للقتال في سوريا الى جانب التنظيمات الإرهابية، وذلك كله بسبب تلكؤ الدولة عن تأمين عمل لهؤلاء الشبان ودفعهم الى الانخراط بالحياة الإجتماعية.

  • شارك الخبر