hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

أمسية لمرور 3 سنوات على اختطاف مطراني حلب بعنوان "في مواجهة النسيان"

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٦ - 15:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقيمت في مدينة أثينا في اليونان أمسية مكرسة لصاحبي السيادة والنيافة المطرانين بولس ويوحنا، وذلك مساء يوم الأربعاء 18 أيار 2016. تميزت الأمسية بمشاركة واسعة من أصحاب السيادة المطارنة والآباء الكهنة والرهبان والراهبات وحشد كبير من أبناء الكنيسة ضاق بهم المدرج الكبير وقاعات المتحف الحربي في أثينا.
ابتدأ اللقاء بكلمة المنظمين ألقاها كل من السيد نيقولاوس غوراروس مدير مجلة "بيبتوسيا" الالكترونية اليونانية، وقدس الأرشمندريت يعقوب خليل رئيس دير سيدة البلمند البطريركي في لبنان.
ثم كانت كلمة صاحب الغبطة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق يوحنا العاشر، ألقاها قدس الأرشمندريت موسى الخصي وكيل أبرشية حلب والاسكندرون ممثلاً لصاحب الغبطة، وكلمة رئيس أساقفة اليونان إيرونيموس الثاني ألقاها صاحب السيادة المطران يعقوب أسقف ثافماكو.
تلتها كلمة لرئيس دير الفاتوبيذي في الجبل المقدس قدس الأرشمندريت أفرام، ومداخلة لصاحب السيادة المطران نيقولاوس متروبوليت ميسوييا من كنيسة اليونان، كما ومداخلة للأستاذ حبيب لاوند.
تخلل الأمسية تراتيل بيزنطية وأناشيد تراثية يونانية، كما ومقاطع فيديو معدّة خصيصاً لهذا الحدث، تعرض لقاءات مشابهة في دول أخرى من العالم كما وحياة وعمل صاحب السيادة المطران بولس متروبوليت حلب.
اختتمت الأمسية بكلمة لقدس الأرشمندريت يعقوب خليل وكلمة لصاحب السيادة المطران سلوان متروبوليت بوينس آيرس وسائر الأرجنيتن عبر السكايب، ثم تمّت قراءة البيان الختامي الصادر عن اللقاء.

  • شارك الخبر