hit counter script

أخبار محليّة

لقاء لـ"لائحة البيارتة" في منزل المرشح فرنيني

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٦ - 22:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت "لائحة البيارتة" لقاء بدعوة من عضو اللائحة كبريال فرنيني، في منزله في الأشرفية، بحضور وزير السياحة ميشال فرعون، النائبين عاطف مجدلاني ونديم الجميل، الوزراء السابقين: غطاس خوري، نقولا صحناوي ومنى عفيش، مدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري، رئيس تجمع العائلات في بيروت نقولا تويني، رئيس الرابطة اللبنانية للروم الارثوذكس نقولا غلام وممثلين عن العائلات، بالإضافة الى أعضاء في "لائحة البيارتة".

وألقى فرنيني كلمة، توجه فيها بالشكر الى راعي أبرشية بيروت للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة، كما شكر فرعون على ما بذله من جهد وما أمضاه من سهرٍ من أجلِ ولادة التوافق الذي تجسد في "لائحة البيارتة". كما شكر "التيار الوطني الحر، ممثلا بالوزير نقولا صحناوي، وحزب الكتائب ممثلا بالنائب نديم الجميل، وحزب القوات اللبنانية وتيار المستقبل الذين سررت بالتعاون معهم جميعا في الفترة الأخيرة، على أمل أن يستمر هذا التعاون لما فيه مصلحة بيروت وأهلها، بالإضافة الى ممثلي العائلات في المنطقة، وفي طليعتهم الأستاذ نقولا تويني والأستاذ مسعود الأشقر".

وقال: "رغبت بأن يتم هذا اللقاء اليوم، على بعد أيام عن موعد الانتخابات البلدية والاختيارية في العاصمة، فتتعرفون على الزملاء الأعضاء الذين سنترافق معهم على درب الإنماء في بيروت، لنتبادل الأفكار ونساهم في نقل أفكاركم الى المجلس البلدي الجديد".

وتابع فرنيني: "ربما تيسر لكثيرين منكم أن يطَّلعوا على برنامج اللائحة الطموح ولكن القابل للتنفيذ. نحن كمواطنين نعيش في بيروت، ننتظر من البلدية أن تؤمن لنا مدينة خالية من النفايات، هواء نظيفا، طرقات خالية من الحفر وأرصفة وإنارة وإضافة ملاعب رياضية وزيادة في المساحات الخضراء وأن تكون مفتوحة للعموم، وأيضا مشاركة المجتمع المدني، وأنا منه، في طرح الأفكار والمبادرات ومتابعة حسن تنفيذها".

ولفت الى أنه سمع "كلاما كثيرا من أبناء الأشرفية وجوارها ومناطق أخرى يشعر أهلها ببعض الحرمان. وأنا أحمل اليوم أمانة المطالبة بإعادة عرض مشاريع قديمة لهذه المنطقة على المجلس البلدي، وطرح مشاريع جديدة أيضا، ومن أبرزها تأهيل ساحة ساسين لتصبح لائقة بهذه المنطقة، وتأهيل محطة شارل حلو وتأمين مواقف للسيارات فيها، وتأهيل منطقة الكرنتينا التي تتحمل أعباء كثيرة على الصعيد البيئي خصوصا، وتزفيت الكثير من الأحياء وصيانة الأرصفة".

ورأى فرنيني أن "الناس لا يريدون منا معجزات بل إنجازات. فلنكن على قدر طموحاتهم، ولنبادلهم الثقة بالمشاريع. ولننطلق من المناصفة الفعلية، ومن روح العيش المشترك الذي يتجسد في "لائحة البيارتة"، لنعمل معا بشفافية تامة، خاضعين للمحاسبة أمام الرأي العام والإعلام، ومعتمدين على ما يتسلح به أعضاء اللائحة من كفاءات وخبرات في أكثر من ميدان. فالمطلوب منا أن نعمل ونعمل ونعمل، والمطلوب منكم أن تواكبونا يوم 8 أيار لنفتح معا الباب على بيروت التي نريد والتي نحلم بها، لنا ولأبنائنا ولأحفادنا".

وختم: "لنا موعد ليل الأحد للاحتفال بالانتصار، وصباح الإثنين للانطلاق في ورشة إنماء بيروت".
 

  • شارك الخبر