hit counter script

أخبار محليّة

اعلان لائحة الانماء والوفاء في مشغرة

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٦ - 18:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلن اليوم، في بلدة مشغرة في البقاع الغربي، لائحة مكتملة تحت مسمى "الإنماء والوفاء" مدعومة من "حزب الله" وحركة "أمل" و"التيار الوطني الحر" والحزب السوري القومي الإجتماعي، برئاسة رئيس البلدية الحالي المحامي جورج الدبس. وضمت اللائحة ممثلين عن العائلات والفاعليات الحزبية بمن فيها، ممثل عن حزب الكتائب.

حضر الإعلان الذي أقيم في الباحة العامة قرب مبنى البلدية، مسؤول "حزل الله" في البقاع الغربي الشيخ محمد حمادي، مسؤول مكتب المهن الحرة في حركة "أمل" سامر عاصي، إمام بلدة مشغرة الشيخ عباس ذبية وحشد من الأهالي.

وعرض الدبس بعضا من إنجازات البلدية السابقة، وتحدث عن الخطة لتنفيذ أهم المشاريع المستقبلية، ثم تلا أسماء اللائحة كالاتي: المحامي جورج الدبس رئيسا، دلال ناصيف، قاسم مزاحم، الدكتور عباس رضا، عاطف ابراهيم، صالح العمار، المهندس احمد بجيجي، بسام الحجار، وسيم يونس، محمد ناصر، أحمد عيدي، زكريا قاسم، إيلي كرم، نجيب بركة، زاهر ابو عراج، زهير بيز، خليل رزق والمهندس عبد الله هدلا.

من جهته، قال عاصي: "مشغرة ستبقى نموذجا فذا ورائدا لعيش مشترك، أغنى لبنان وكان علة وجوده، مشغرة درع المقاومة وأس العيش المشترك. نحن إذ نقدر ونحترم كل المرشحين من خارج اللائحة، الطامحين لتولي المسؤولية من أهلنا، ونرحب بهذه الترشيحات باعتبارها تعبر عن إيماننا بديمقراطية لا وجود لنا من دونها وهي دعامة وحدتنا".

بدوره، رد حمادي على "منتقدي سياسة "حزب الله" التي اعتمدها في إدارته للانتخابات البلدية في البلدة، وعلى الذين تهجموا وأساؤوا وجرحوا مشاعر المعنيين بتأليف اللائحة" فقال: "من أراد أن يفهم الوطنية والتعايش الحقيقي يجب أن يأتي إلى مشغرة، ومن أراد أن يطلع على الوفاق الحقيقي يجب أن يأتي إلى مشغرة، ومن أراد أن يعرف معنى قبول الآخر والمحبة للآخر وإفساح المجال للآخر مهما كانت هويته وسياسته وطائفته، يجب أن يأتي إلى مشغرة ومن أراد أن يتعلم المحبة والتعاون والصدق والتسامح وتبادل الخبرات والإعتراف بالآخرين والمساعدة، يجب أن يأتي إلى مشغرة، فمشغرة تتسع للجميع ولكل هؤلاء".

أضاف: "نحن بالمقابل نحترم إرادتهم ولكن لا نقبل إتهاماتهم، فهم أهلنا وأحبتنا وأعزتنا، وينطلقون لخدمة ومصلحة هذه البلدة، ووجودهم في هذا الترشيح هو دليل على أنه لم يمارس ضغط على أحد، ولن يمارس".

 (الوكالة الوطنية)

  • شارك الخبر