hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

طعمة بذكرى شهداء الصحافة: الكلمة لم تستشهد رغم محاولة المبغضين اغتيالها

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٦ - 18:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال النائب نضال طعمة في تصريح في ذكرى شهداء الصحافة: "تبقى الكلمة الجسد النابض لروح الحرية، وتبقى الصحافة الميدان الحقيقي لفروسية الكلمة. واليوم في ذكرى شهداء الصحافة، عندما ننحني أمام أرواح من دفع ضريبة الدم مقابل موقف مشرف، ندرك أننا ننحني حقا لخلود الحرية، لألقها، لحضورها الدائم فينا، أو لتوقنا الى أن تكون حاضرة في مرابع هذا الوطن التي تئن عطشى إلى مفاعيلها".

أضاف: "أيتها الأرواح التي خلدت ألق الكلمة، ابتسمي من عليائك، فما زلت مثالا لكثرين رغم طوفان المصالح والأقلام المسترخية أمام الإغراءات. ما زال في هذا البلد من يتوق إلى عليائك ملتزما قيم الحق والعدالة دون مساومة. ما زالت أرضنا تنجب المستعدين من أهل الكلمة ليرووا تربة هذا البلد بدمائهم الطاهرة، كما سمير قصير وجبران تويني وغيرهم الكثيرون من شهداء الكلمة الحرة".

وتابع: "في ذكرى شهداء الصحافة، نشكر الله أن الكلمة بذاتها لم تستشهد بعد، ولو حاول مبغضو هذا البلد اغتيالها مرارا وتكرارا. نستلهم من منابع القيم نياشين الياسمين لأولئك المداومين على حراسة عمارة الحرف".

وختم طعمة: "إننا نأمل بعد استحقاق الانتخابات البلدية الذي نرجو أن يمر وفق قواعد اللعبة الديموقراطية، أن تبرز خارطة طريق واضحة لخلاص البلد، ونذهب لانتخاب رئيس للجمهورية، ولإقرار القانون الانتخابي العادل، ولانتخاب مجلس نيابي جديد، لتعود الحياة إلى شرايين المؤسسات، ويستعيد لبنان وجهه المشرق في هذا الشرق العربي وفي العالم أجمع".
 

  • شارك الخبر