hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ربيع الهبر: نسبة المشاركة في الانتخابات البلدية في بيروت ستحدد النتيجة

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٦ - 11:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى المدير العام لشركة "ستاتيستيكس ليبانون" وناشر موقع "ليبانون فايلز" ربيع الهبر، "اننا ذاهبون الى تطور في الأشهر الثلاث القادمة في موضوع رئاسة الجمهورية".
واعتبر في حديث الى "كلام الناس" عبر الـ"ال بي سي آي"، ان "المعركة الانتخابية الحالية تعكس تعطش الناس الى الديموقراطية"، لافتا الى ان "هذه الانتخابات لا تغير شكل مجلس النواب او مجلس الوزراء ولا تأتي برئيس للجمهورية، وهذا من الاسباب الاساسية التي سمحت باجرائها".
وحول موضوع الانتخابات البلدية في بيروت، لفت الهبر الى ان "نسبة المشاركة في الانتخابات البلدية في بيروت ستحدد النتيجة"، متوقعا ان تصل النسبة الى 25% على الأقل اذ ان لائحتي "البيارتة" و"بيروت مدينتي" تستنهضان الشارع.
واعتبر الهبر ان "تشكيل" اللوائح في معركة بيروت مضر.
وحول موضوع الانتخابات البلدية في زحلة، قال الهبر أن "زحلة تتجه لمعركة قوية جداً، حتى ان معركة العام 2010 لم تكن مماثلة، وسيكون هناك كثافة في الاقتراع، وسيزيد عدد المقترعين بنسبة 10 في المئة عن نسبة المقترعين في الانتخابات السابقة".
ولفت إلى أن هناك "ارجحية لفوز الاحزاب في زحلة".
وبالعودة إلى الانتخابات البلدية في بيروت، قال الهبر: "الامور تتجه الى صراع تقليدي والى لائحة تقليدية، اي لائحة "البيارتة"، وفي وجهها لائحة تعود للمجتمع المدني، اي لائحة "بيروت مدينتي"، لا صبغة سياسية أو طائفية لها، بل لها هوية بيروتية جامعة، ولها برنامج واضح، وتقوم بحملات متقدمة شكلاً ومضموناً، وهم بالتالي اظهروا انه بامكاننا في لبنان ان نقوم بحملة غير تقليدية، ولا تعتمد على شراء الاصوات واستنهاض الغرائز".
وختم قائلاً: "في زحلة، عدنا للفكر السياسي الممثل بالاحزاب، ولكن لا ضرر بهذا الامر في حال كان يؤدي الى ما يسمى بالوحدة المسيحية"، ومشيراً إلى أن "افضل طريقة للانتهاء من هيمنة الاحزاب هي الدوائر الفردية والصغرى".

  • شارك الخبر