hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اقليم جبل عامل في امل كرم العمال بعيدهم في صور

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٦ - 08:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقام المكتب العمالي في إقليم جبل عامل حفل تكريم للعاملين في قطاع الكهرباء والمياه والضمان الاجتماعي والبلديات في مدينة صور بحضور المسؤول العمالي المركزي علي حمدان وأعضاء من قيادة آقليم جبل عامل ، رئيس إتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني وفعاليات نقابية وبلدية وحشد من العمال .

بعد النشيدين الوطني وحركة امل القى حمدان كلمة قال فيها :"في هذا اليوم المجيد يوم العاملين الكادحين نتذكر امام الوطن والمقاومة السيد موسى الصدر الذي رفع شعار محاربة الحرمان والاقطاع، قبل الامام كنا لا شيء لا تنمية ولا دولة تهتم بشؤون الموطنين كنا لا مدارس ولا طرقات كان الحرمان سيف مسلط على رقاب المواطنين فأتى الامام الصدر وأخذ بايدينا واعلن اننا لن نهدأ حتى لا يبقى محروم واحد وكان الى جانب الطبقة العاملة واكملنا الطريق والمسيرة مع دولة الرئيس نبيه بري حتى اصبح الجنوب الذي دفع ضريبة الاحتلال والاهمال قلعة للمقاومة من خلال مسيرة التنمية التى قادها دولة الرئيس بري".

أضاف :" زرعنا في كل بلدة مدرسة وانشأنا شبكات المياه والطرقات والكهرباء والمستشفيات، وسنبقى نتابع المسيرة وسنبقى نطالب بحقوق العمال".

ودعا الدولة الى "العمل على تصحيح الاجور واقرار سلسلة الرتب الرواتب وفتح باب التوظيف في مختلف ادارات الدولة واقرار قانون التقاعد والحماية الاجتماعية وتوسيع شرائح المستفيدين من تقديمات الضمان الاجتماعي وخصوصا صيادي الاسماك وعمال البناء والبلديات".

واكد حمدان "اننا في حركة امل نقوم بدعم القطاع الزراعي من خلال اقامة ورش عمل ارشادية وندوات قطاعية متخصصة". مطالبا وزارة الزراعة بالمزيد من الاهتمام وتقديم كافة اشكال الدعم للجمعيات التعاونية العاملة والنشيطة من اجل تحقيق اهدافها ومشاريعها الانتاجية ".

وفي الختام وزع حمدان ومسؤول العمالي في اقليم جبل عامل مالك بري الدروع التقديرية على المكرمين.  

  • شارك الخبر