hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

كليفلاند يقترب من بلوغ نهائي المنطقة الشرقية

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٦ - 07:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قطع كليفلاند كافالييرز شوطا هاما نحو بلوغ نهائي المنطقة الشرقية للمرة الثانية توالياً والخامسة في تاريخه وذلك بعدما تقدم على اتلانتا هوكس 2-0 باكتساحه 123-98 في الدور الثاني من "بلاي اوف" دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
على ملعب "كويكن لونز ارينا وامام 20562 متفرجا، سطر كليفلاند رقما قياسيا ان كان في البلاي اوف او الموسم المنتظم بعدما دك سلة ضيفه اتلانتا بـ25 سلة ثلاثية في طريقه لحسم مواجهته الثانية مع منافسه والاستفادة بالتالي على اكمل وجه من عامل الارض الذي حققه نتيجة تصدره ترتيب المنطقة الشرقية خلال الموسم المنتظم.
وسجل جيمس ثلاث من ثلاثيات فريقه الـ25 وانهى اللقاء وفي رصيده 27 نقطة مع 4 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما سجل دجاي آر سميث 7 ثلاثيات لوصيف بطل الدوري، اي 21 نقطة من خارج قوس من اصل نقاطه الـ23، واضاف كايري ايرفينغ 19 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة في مباراة اراح خلالها كليفلاند لاعبيه الخمسة الاساسيين طيلة الربع الاخير.
وسدد كيلفلاند 45 مرة من خارج القوس ونجح 10 من لاعبيه في تسجيل ثلاثية واحدة على الاقل.
وتمكن كليفلاند من معادلة الرقم القياسي في عدد السلات الثلاثية والمسجل باسم اورلاندو ماجيك (2009) وهيوستن روكتس (2013) قبل 2.24 دقيقة على نهاية اللقاء بفضل الاحتياطي دانتاي جونز قبل ان يحطم الرقم بسلة من مو وليامز، علما بان الرقم القياسي من حيث عدد السلات الثلاثية في البلاي اوف وليس في الدوري بمجمله قدره 21 محاولة ناجحة سجله مؤخرا غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الذي يبدو في طريقه لتجديد الموعد مع كليفلاند في نهائي الدوري.
ويعود اتلانتا الذي تخلف في الشوط الاول بفارق 38 نقطة عن مضيفه والذي برز فيه بول ميلساب (16 نقطة مع 11 متابعة) وجيف تيغ (14 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة)، الى ملعبه الجمعة لخوض المباراة الثالثة على امل استعادة توازنه والمحافظة على اماله ببلوغ نهائي المنطقة للمرة الثانية على التوالي (خسر نهائي 2015 امام كليفلاند صفر-4).
"الجديد سبورت"

  • شارك الخبر