hit counter script

مقدمات نشرات التلفزيون

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 5/5/2016

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 22:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

هدنة في حلب بتنسيق روسي أميركي ومواكبة من مجلس الأمن الدولي لكن السؤال يدور حول الحل السياسي المطلوب لحل الأزمة السورية عبر مفاوضات بين النظام والمعارضة برعاية من موسكو وواشنطن.

وفي الكويت لم يرشح عن المفاوضات اليمنية ما يؤشر الى حل قريب غير أن التفاوض المباشر بحد ذاته قد يضيق الفجوات.

وفي مكة المكرمة نفذت القوى الأمنية عملية ناجحة ضد خلية لداعش.

محليا مجلس الوزراء ناقش جدول أعمال حافل وعاين الأجواء التي تسبق الإنتخابات البلدية والإختيارية في مرحلتها الأولى في بيروت والبقاع وبعلبك الهرمل.

وقد دعا الرئيس تمام سلام اللبنانيين الى إنجاح الإستحقاق الديمقراطي واطلع من وزير الداخلية على الإستعدادات الأمنية والإدارية.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

الى المربع الاخضر اوصلت كابلات الانترنت غير الشرعي التحقيق الامني الى مربع التجسس الاسرائيلي، فالتقرير الرسمي لمخابرات الجيش اللبناني بين ان معدات اسرائيلية كانت مركبة في بعض المحطات التي تستجر الانترنت غير الشرعي على ما كشف رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب حسن فضل الله، فكيف وصلت تلك المعطيات الى لبناني واذا كانت المعدات اسرائيلية فما مصير المعلومات التي احتوتها او نقلت عبرها، هل ما زالت التحقيقات بحاجة الى المزيد من المعطيات للتحرك بهذا الاتجاه؟؟

اتجاه القضية نحو المزيد من المعلومات الفضائحية، فالى اي اتجاه تستجر التحقيقات، واذا كان البعض قد وصل الى الاستعانة بالاجازة المرضية، فهل ستنفع البعض الاستغاثة السياسية رغم كل هذه المعطيات الكارثية؟؟

في المعطيات البلدية مزيد من اللوائح والاستعدادات وحماوة يزيدها القرب من موعد الانتخاب على ان تكون الاحد صفارة الانطلاق.

في محيط غزة صفارات انذار اسرائيلية، خوفا من صواريخ المقاومة التي ردت على تصعيد صهيوني خطير عبر قصف وغارات ارفقت قبل قليل باجتماع استثنائي للمجلس الوزاري الصهيوني المصغر.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

لأن أصحاب السيكار وعقيلاتهم ارتاحوا واطمأنوا إلى سرقاتهم، كما قال وليد جنبلاط... قرر النائب حسن فضل الله الرد سريعا، والتأكيد لكل اللبنانيين، أن فضيحة الإنترنت لم تدفن بعد، ولن تدفن أبدا... دعا فضل الله إلى اجتماع للجنة الاتصالات. بعد شهرين كاملين على إثارته القضية... دار النقاش حول ما يحكى عن لفلفة وعن كبش محرقة وعن تقاعس قضاة وتراجع مسؤولين وسفر موظفين... إلى أن جاءت المفاجأة من نواب تيار "المستقبل"... إذ أعلن هؤلاء بصراحة أنهم مع متابعة الملف حتى خواتميه. لكنهم لن يقبلوا بتحويل عبد المنعم يوسف كبش تضحية... تحت طائلة الرد بفضح كل الرؤوس الكبيرة المتورطة في الملف... من المقصود؟ الكل بات يعلم. والكل بات يسكت... ولمن لم يفطن بعد، تكفي العودة إلى تغريدات وليد جنبلاط، لإدراك أصحاب الحصانات الممنوع ذكرها ولا ملاحقتها... فهل يجرؤ المستقبل على كسر المحظور والذهاب إلى خطوة لم يشهدها لبنان منذ مطلع السبعينات؟؟ في انتظار الجواب، ثمة أسئلة ملحة برسم رئيس اللجنة النائب حسن فضل الله. ذلك أن وزير عبد المنعم، اكتفى بتبرير غياب مرؤوسه خارج لبنان، بكلام عن تقرير طبي ووعكة صحية... وحيال هذا الزعم، نطلب من النائب فضل الله، أن يسأل وزير عبد المنعم الأسئلة التالية: أولا، هل تقرير عبد المنعم صادر عن مستشفى أو عن عيادة خاصة؟ وهل يمكن لعملية شبه جراحية أن يغطيها تقرير غير صادر عن مستشفى؟ ثانيا، هل التقرير صادر عن طبيب أخصائي في أمراض القلب أم في سواها؟ وهل يمكن لوعكة قلبية أن يغطيها طبيب غير مختص؟ تبقى أسئلة كثيرة، نتركها لمضمون نشرتنا... لكن بداية لن نشذ عن ضجيج الانتخابات. فنبدأ من زحلة، أم المعارك البلدية بين التوافق المسيحي والأصوات غير المسيحية...


=============================


* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

بعد 60 ساعة من الآن يبدأ شهر الانتخابات البلدية والاختيارية، ليتوجه أكثر من 3 ملايين لبناني 627 ألف ناخب إلى آلاف صناديق الاقتراع، لانتخاب أكثر من ألف بلدية وأكثر من 3 آلاف مختار، بحماية 20 ألف عنصر أمن وعسكري.

شهر لحرية التعبير، دعا رئيس مجلس الوزراء تمام سلام اللبنانيين إلى أن يجعلوه عرسا للديمقراطية، وافتتحه وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مطلقا عنوان "الحراك البلدي" عليه، بعد افتتاح "غرفة العمليات المركزية" في قاعة أطلق عليها اسم اللواء الشهيد وسام الحسن، داخل مبنى الوزارة.

60 ساعة ويصدق اللبنانيون أنه لا يزال لبنان بلدا ديمقراطيا، ولا تزال فيه بقية من حياة الديمقراطية وتداول السلطة والانتخابات، علها تدحرج أحجار الدومينو مطلقة الحراك الرئاسي، والحراك النيابي، بعد الحراك البلدي.

ومن اعراس الديمقراطية المهرجان الشعبي البيروتي الذي انتهى منذ قليل في النادي الرياضي واعلن خلاله الرئيس سعد الحريري انه لن يسمح بان تغرق بيروت بالنفايات بعد اليوم وعلى المجلس البلدي الجديد جعلها العاصمة الانظف في الشرق.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

كل يوم يقضيه عبد المنعم يوسف بعيدا عن المساءلة القضائية يشكل بقعة سوداء على ثوب الرئيس الحريري الناصع البياض، واذا كان عبد المنعم عليه في فترة نقاهة لعملية مزعومة او حقيقية خضع لها في باريس فثنائي المستقبلي الذي يحميه اي السنيورة وبوجي هما في مطال يد رئيس المستقبل وبيده جعلهما من الماضي بحيث يمنعهما من حماية هذا المرتكب خصوصا بعدما بدأ فساده يشظي جدران البيت الازرق وسمعة الاف الاوادم المنتمين الى هذا الخط الوطني، اما قصة الوزير بطرس حرب مع عبد المنعم عليه فبدأت تدخل حيزا تراجوكوميديا فهو يحميه برموش العينين كرمى لجملة مجهولات وللرئيس السنيورة.

لكن مبكي انه واثر كل اجتماع للجنة الاتصالات يظهر حرب وزير الوصاية في صورتين لا يحسد عليهما، الاولى انه يعرف بكل تفاصيل مغارة عبد المنعم وفي الثانية يظهر وكأنه لا يدري بشيء، وفي غلة اليوم ان حرب لم يكن يعرف ان الموظف في اوجيرو الذي سرق اجهزة البث والتلقي الاسرائيلية الصنع وسلمها لمشغلي انترنت الباروك وادين عام 2009 ارتكب الجرم نفسه في المحطات الاربعة المضبوطة عام 2016 بعدما اعاد عبد المنعم توظيفه في اوجيرو مكافأة له على خدماته الجليلة، والوزير سيقتص من الموظف طبعا على فعله الشائن ولكن ليس من مديره المنعم عليه علماً ان هذا الجرم وحده يكفي لاقصاء يوسف ومحاكمته وللقضية تابع.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

اصوات المحركات البلدية تطغى على الاستحقاقات المفتوحة، وكانت جلسة مجلس الوزراء تمر عادية من دون ضجيج اعتراض ولا صخب سياسي، استنفار الحكومة بلديا ترجم في البقاع، مواكبة امنية لوجستية وتأجيل انتخابات في جديتا وحوش الحريمة في البقاع الغربي لمنع الفتن الطائفية والمذهبية فيما تدرجت بلديات عدة نحو التزكية بفعل تحالف التنمية والوفاء بين حركة امل وحزب الله.

زمن البلديات سرق اهتمامات المواطنين رغم صدارة ملفات رئيسية كملف الانترنت غير الشرعي، لجنة الاعلام والاتصالات النيابية تنجح بفكفكة الغازه والاطلاع على تقارير الاستخبارات العسكرية بعد اخفاء المتورطين ادلة وتفكيك معدات اسرائيلية يحتمل ان تكون استخدمت للتجسس كما قال النائب حسن فضل الله اليوم، اللجنة تطلع وتراقب لكن الكلمة الفصل للقضاء.

اما الفصل الاقليمي فتوزع بين هدنة مؤقتة لحلب ازاحت الشهباء عن الواجهة ليومين رغم خروقات المسلحين، وتقدمت الازمة السياسية التي يعاني منها حزب العدالة والتنمية في تركيا، الرئيس رجب طيب اردوغان ازاح احمد اوغلو عن رئاسة حزبه بسبب رئيسي ان اوغلو لا يساهم في عملية الانتقال الى نظام رئاسي يستفيد منه اردوغان، فهل تشهد تركيا انتخابات مبكرة؟ كل الخيارات مطروحة رغم استبعاد مستشار الرئاسة التركية اجراء الانتخابات بعد تعيين حزب العدالة والتنمية زعيما جديدا له، طار اوغلو من رئاسة الحزب لكنه سيبقى الان رئيسا للحكومة في ظل سعي اردوغان لتنصيب صهره وزير الطاقة بيرات البيرق زعيما للعدالة والتنمية.

الانشغالات الاقليمية بكل اتجاه وخصوصا حول سوريا استغلتها اسرائيل لشن حرب جديدة على المقاومة الفلسطينية، فضربت قواعد حماس في غزة، لكن الاعتراض على تلك الهجمات كان خجولا اقليميا ودوليا ما يعني ان تل ابيب مطمئنة الى تنفيذ عدوانها وتصفية حساباتها المفتوحة مع المقاومة الفلسطينية.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

هي انتخابات بلدية لكن أم المعارك: في لجنة الاتصالات النيابية حتى قيل إن رئيسها النائب حسن فضل الله قلب الميمنة على الميسرة وسرق الملف من عز النوم في جلسة أصابت حاضريها بالدوار وكمن يضبط شبكات كانت اللجنة تضرب يدها على المعلومات فتلد أليافا متداخلة من الأسماء والمحطات غير الشرعية والتهريب ونقل المعدات والتجسس الإسرائيلي ويحكى أن رئيس اللجنة أنهى الجلسة بزاد يكفي لتوقيف أعلى الرؤوس في أرفع المحطات قائلا: "خبرونا إذا بدكن تحموها" لنرسم مسارا آخر وفي مسار اليوم تبين وجود معدات إسرائيلية أزيل عنها الرقم التسلسلي لطمس حقيقة التجسس واتضح أيضا أن الزعرور هي أم الشبكات وأبوها وأنها توزع الإنترنت غير الشرعي على كل المحطات والأخطر أن القيمين عليها من فككوا تجهزياتها قبل وصول فرق الكشف وتلاعبوا بمسرح الجريمة. هذا كلام خرج من دائرة المعلومات الخاصة بالجديد وجرى ذكره اليوم وتبنيه من قيادة الجيش والمدعي العام التمييزي وإذا ضعتم فيها فاسألوا النائب غازي اليوسف أو فليتم استدعاء أهل الزعرور وهاغوب تاكايان وعماد لحود المدعي العام للنفي وإذا أعاد تكرار المحاولة بالنفي فلتفتح له دفاتر الجيش التي تقول إن هناك معدات إسرائيلية في المضبوطات العائدة إلى شركة 121 المملوكة من لحود والفضائح تتوالى ولعل أبرزها ارتباط الباروك بالزعرور وكلنا يعرف أن محطة الباروك كانت مزودة بشرائح إسرائيلية وقد نقلت معداتها فيما بعد إلى مملكة الزعرور القابضة من آل المر وعليه ما عاد الاتهام مجرد شبهة ولن تكون لجنة نيابية بكل مكوناتها وألوانها قد أحبت في لحظة تعطيل مجلسي أن تتسلى بمصير البلد ومحطاته وشبكاته هي حقائق أنكرها النائب السابق غبريال المر أخيرا وتحدث عن وجود أطراف تتجنى على أولاده وقال إن كل ما يحكى عن قضية الزعرور مختلق مستغربا موقف الوزير بطرس حرب الذي وصفه بالمشتبه فيه ولما ادعى المر ملاحقة الكبار والصغار في هذا الملف فإننا لا بد سنصدقه لأنه سيكون من: الأكابر.


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

يومان وتنطلق المعركة تحول الاستحقاق الانمائي الى معركة سياسية كونية تخاض بكل انواع الاسلحة السياسية والحزبية والاعلامية والمالية باستثناء الاسلحة النارية لم تعد ام المعارك محصورة بالعاصمة ففي زحلة ام المعارك ايضا ومع الاسطفافات السياسية تزداد المعركة حماوة وقبل ايام من فتح صفحة جديدة في بلدية بيروت اوراق البلدية الحالية تتطاير ومنها اوراق الانجازات شبه المعدومة والاخفاقات المتراكمة بعض الاوراق بقيت على اشكاليتها حتى اليوم الاخير من الولاية ومنها ورقة شاطئ الرمل البيضاء التي انفجرت مجددا بين تقريرية رئيس البلدية وتنفيذية المحافظ في السياق البلدي طرأ اليوم تطور يتعلق ببلدتي - جديتا - وحوش الحريمي قرار من الداخلية بالغاء الانتخابات في هاتين البلدتين ما ولد احتجاجات على قرار اعتبر غير مبرر. 

  • شارك الخبر