2018 | 20:34 نيسان 23 الإثنين
عودة العمل بشكل طبيعي في مطار بيروت الدولي بعد صيانة العطل التقني الذي طرأ على نظام تشغيل بطاقات الصعود الى الطائرات | الكتائب: نحذر من المخالفات المشينة الحاصلة في مسار الاستعداد للانتخابات | قاطيشا من بيت ملات: نؤمن بمشروع بناء الدولة ونسعى لتأمين العدالة والمساواة | وزارة الثقافة أكدت أنها غير مربكة في تقرير مصير الإكتشافات الأثرية: على الاعلام عدم التسرع بإصدار نتائح غير دقيقة | كنعان لـ"صوت المدى": إقرار الموازنة مع الإصلاحات وضع لبنان على سكة الخلاص ويجب ان نستكمل مع المجلس النيابي الجديد الاصلاحات | فنيانوس: تقع علينا مسؤوليات كبيرة لمعالجة المسائل المتعلقة بالكثافة السكانية وكيفية إستعمال الأراضي حتى لا نضيع ذرة واحدة من تراثنا وجغرافيتنا وتاريخنا | سانا: دخول عدد من الحافلات إلى بلدة الرحيبة في منطقة القلمون لإخراج ما تبقى من المسلحين الرافضين لاتفاق التسوية وعائلاتهم تمهيدا لنقلهم إلى سوريا | قتيل نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام الخيارة البقاع الغربي | وزير النفط الإيراني: طهران قد تغيّر أسعار النفط في ضوء الأجواء السياسية لكي تؤمّن موقعها في السوق | لافروف: لم نقرر بعد تسليم سوريا منظومة صواريخ إس-300 | الرئيسان الروسي والفرنسي يتفقان على استمرار العمل بالاتفاق النووي مع إيران | سيلفانا اللقيس: لا عودة عن الاستقالة والأسباب التي دفعتني إلى الاقدام على هذه الخطوة واضحة في بيان الاستقالة وما زالت قائمة |

مقررات مجلس الوزراء ليوم الخميس الواقع في 5 أيار 2016

التقارير - الخميس 05 أيار 2016 - 21:34 -

عقد مجلس الوزراء جلسة عادية عند الرابعة والنصف من عصر اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وحضور الوزراء الذين غاب منهم وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ووزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس.
على اثر الجلسة التي استمرت نحو أربع ساعات، تلا وزير الاعلام رمزي جريج المقررات الرسمية الآتية:
بناء على دعوة دولة رئيس مجلس الوزراء، عقد المجلس جلسته الأسبوعية عند الساعة الرابعة والنصف من يوم الخميس الواقع فيه الخامس من شهر أيار 2016 برئاسة دولة الرئيس وحضور الوزراء الذين غاب منهم الوزيران نهاد المشنوق و رشيد درباس.
استهل دولة الرئيس الجلسة بتكرار المطالبة، كما في الجلسات السابقة، بضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية، بعد أن طال الشغور الرئاسي وأثر بصورة سلبية على انتظام عمل سائر المؤسسات الدستورية.
ثم أشار دولة الرئيس الى عيد الشهداء الذي يصادف يوم غد والى ذكرى شهداء الصحافة، مؤكدا على ثوابتنا الوطنية وتمسكنا بالحريات العامة ولا سيما الحرية الاعلامية وبنظامنا الديمقراطي.
بعد ذلك انتقل المجلس الى بحث البنود الواردة على جدول أعمال الجلسة، فأدلى الوزراء بوجهات نظرهم بصددها، وبعد التداول اتخذ المجلس القرارات المناسبة وأهمها:
1 - الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة إعادة تصدير معدات حربية الى بريطانيا بناء على طلب السفارة البريطانية في لبنان.
2 - الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص باشغال أملاك عمومية بحرية في منطقة رأس بيروت لزوم انشاء خط تصريف المياه المبتذلة في مرفأ الصيادين في بيروت.
3 - الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل نظام البناء والفرز والاستثمار للمنطقة الصناعية في منطقة الجديدة العقارية.
4 - الموافقة على مشروع يرمي الى تعديل الشروط الخاصة في منطقة رومية العقارية.
5 - الموافقة على مشروع يرمي الى تصديق تعديل التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العام للمنطقة الصناعية في منطقة تكريت.
6- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العام لقسم من منطقة مهرين العقارية.
7 - الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تصديق والغاء تخطيط طريق في منطقة كفردبيان.
8 - الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تصديق والغاء أقسام من شبكة تخطيطات مصدقة في منطقة عين عنوب.
9 - الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تصديق التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العام لمنطقة جدرا.
10 - الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تصديق والغاء تخطيطات طرق في منطقة القلمون.
11 -الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تصديق التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي لقسم من منطقة أنفة والحريشة العقارية.
12 - الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تصديق التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العام لمنطقة حارة صيدا.
13 - الموافقة على مشروع يرمي الى تحديد منطقة ضم وفرز عام في منطقتي الوسطاني والدكرمان.
14 - الموافقة على طلب وزارة الصحة العامة تخصيص جزء من عقار في منطقة الصرفند العقارية لبناء مستشفى حكومي عليه.
15 - الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات بمبالغ مختلفة من احتياطي الموازنة الى موازنة رئاسة مجلس الوزراء وبعض الوزارات والادارات للعام 2016 على أساس القاعدة الاثنتي عشرية تلبية لاحتياجاتها.
16 - الموافقة على طلبات بعض الوزارات بقبول هبات نقدية أو عينية مقدمة لصالحها أو لصالح جهات تابعة لها.
17 - الموافقة على طلب بعض الوزارات المشاركة في اجتماعات ومؤتمرات خارج لبنان.
18 -الموافقة على طلب وزارة الطاقة والمياه تجديد بعض العقود على سبيل التسوية مع مؤسسة كهرباء لبنان و18 متعامل للعام 2014.
19 -الموافقة على طلب وزارة الصحة العامة تجديد عقود اتفاق مع متعاقدين لدى الوزارة على سبيل التسوية للعام 2015.
20 -الموافقة على طلب وزارة الاتصالات اصدار طابع بريدي تذكاري بمناسبة مرور 140 عاما على تأسيس معهد وجامعة الحكمة.
21 - الموافقة على مشروع قانون يرمي الى الاجازة بابرام بروتوكول اتفاقية الشراكة الاوروبية - المتوسطية بين الجمهورية اللبنانية والمجموعة الاوروبية ودولها الأعضاء بشأن اتفاق اطاري متعلق بالمبادىء العامة لمشاركة لبنان في برامج الاتحاد.