hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حسين في مؤتمر العلوم: هناك 200 مليار ليرة لبناء مجمع جامعي موحد في البقاع

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 17:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين مؤتمر العلوم الانسانية ومجتمع اليوم الذي نظمه الفرع الرابع لكلية الآداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية، بالتعاون مع مركز تنمية الموارد "كرياديل".

وبعد تقديم من الدكتورة ميريام يارد، تحدث الدكتور السيد حسين فدعا طلاب الجامعة اللبنانية الى "تلبية النداء والضغط بالطرق السلمية من اجل بناء مركز جامعي موحد للجامعة في زحلة تكون جامعكم المشترك لان الجامعة اللبنانية هي صورة عن لبنان بكل فئاته ومكوناته الاجتماعية".

وقال ان "التمويل موجود منذ حكومة السنيورة الاولى وهناك 200 مليار ليرة لمصلحة الجامعة اللبنانية من اجل بناء مجمع في البقاع واستكمال المجمع".

وسأل: "لماذا نستأجر الابنية الاضافية وندفع 20 مليارا ولا نستطيع ان نعيد المنح الى الطلاب المتفوقين كما كان الوضع قبل عام 1975، نحن لا نراهن الا على الجامعة حتى بعض المتأثرين اذا لم ينتبهوا الى الجامعة وفكرها فكل العلوم مشكوك فيها".

وقال: "أطلب من مؤتمركم الكريم ان يوصي ببناء المجمع الجامعي للجامعة اللبنانية في حوش الامراء على العقار 66 وشكرا لمن تبرع به ووهب الارض للجامعة اللبنانية".

وألقت مديرة الكلية الدكتورة فاديا شريم كلمة اكدت فيها "أهمية المؤتمر من الناحية الاكاديمية والاجتماعية وطريقة مقاربة العلوم الانسانية بمحاور العنف، العولمة التنمية المستدامة والمجتمع الرقمي".
وأملت ان "تواكب العلوم الانسانية تطور العصر لتبقى مزدهرة تستقطب نخب المجتمع الثقافية".

وتمنت ان "يكون المؤتمر المقبل في المجمع الجامعي الموحد الذي يسعى أبناء البقاع الى انشائه منذ مدة طويلة، وهذا ما ينتظره البقاعيون بفارغ الصبر".

والقت رئيسة مركز تنمية الموارد الدكتورة بتول يحفوفي كلمة تناولت فيها "ابرز النقاط التي طرحت في المؤتمر وما قامت به "كرياديل" لدعم المؤتمر لاعتباره الجامعة يفترض ان تكون في قلب العمل الاجتماعي والميداني وهي تسخر القدرات والكفايات العلمية والاكاديمية لتلبية الحاجات الاجتماعية والمساندة في بناء الوطن والمواطنية بحيث لا يمكنها ان تقف على الحياد حيال يجري في المحيط بل في ان تكون في صلب السياسات الوطنية واستشراف المستقبل".

وألقى عميد الكلية الدكتور محمد توفيق ابو علي كلمة تمنى فيها على "المؤتمرين الخروج بتوصيات تكون ضمن عناوين تخدم فيها الجامعة اللبنانية والرؤية المستقبلية".  

  • شارك الخبر