hit counter script

أخبار محليّة

الكتلة الشعبية ردت على زغيب: لائحتكم هي خلاصة تجميع المصالح

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 17:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ردت "الكتلة الشعبية" في بيان على كلام المهندس أسعد زغيب، وقالت: "لم يفاجئنا رئيس لائحة الاحزاب المهندس أسعد زغيب في شن هجوم على الكتلة الشعبية، ونحن نقدر أولا جهوده المضنية التي كادت أن تفقده أتزانه من شدة ضغط العراقيل التي وقفت في وجهه من مطالب حزبية وحصص وتوزيع تركة بلدية على القوى السياسية.
وهو توصل الى هذه النتيجة بعناية حزبية أجرت فحصا عينيا على المرشحين وإنتماءاتهم، ولما ألهمه الله الى جمع الخليط الحزبي وتركيبه في لائحة بلدية كان عليه أن يبحث عن سلاح للمعركة لشد العصب، وإن بفقدان أعصاب".

وأضافت: "هذا السلاح لن توفره لهم سوى الكتلة الشعبية التي يستلهمون منها شعارات المعركة، وعلى خطى قياداتهم المركزية، فإنهم يعيشون ويتغذون على نقد ومحاولة تحطيم الآخرين، ونسب أفعال واتهامات في غير موقعها، تفتقد الى المتابعة، لا لشيء إنما لأنهم فعلا لو عاشوا في زحلة ويومياتها لتجنبوا أحراج أنفسهم بتبني مغالطات أصبحت تاريخية".

وتابعت: "لقد جاء في برنامج عمل السيد زغيب (الذي جهد طويلا لإعلانه وهو القائل بأن عملية التأليف كانت صعبة) أن نصف أعضاء لائحة الكتلة الشعبية كانوا أعضاء في المجلس البلدي الذي أعطى ترخيصا لمعمل فتوش. وهنا تبدي الكتلة كل الاستغراب لكون انشغالات زغيب، وهو عضو في المجلس البلدي الحالي، لم تسمح له حينها بمتابعة المعركة الشرسة التي خاضعها الراحل الياس سكاف ضد معمل السموم، وتمكن مع أهل زحلة من دحر هذا المشروع المميت.

لقد كانت لدى سكاف جرأة مواجهة البلدية ورئيسها كما واجهناك سابقا عندما أخذت الأنماء على طريقة الاهلية بمحلية، وكأن قدر سكاف ان يمتحنه الله قبل وفاته ببلاء الاصدقاء والمقربين وزحلهم عنه وتركه يواجه وحيدا قوى عديدة كانت ضده.

أما عن دور الاحزاب في لائحتنا فنؤكد ان كلا من حزب الله وحركة امل تعاملا مع الاستحقاق البلدي الزحلي بمراعاة خصوصية المدينة، وتركا الخيار لنا حيث تم تمثيل المقعد الشيعي بعائلة كريمة من الكرك لها علاقات جيدة مع الجميع، فيما لائحتكم سعت وراءهما للتمثيل، ولما تعذر الامر تركتم المقعد شاغرا أحتراما لهما، وهذا شأنكم.

وبالنسبة الينا، فإن دور الاحزاب كان مرحبا به دوما، ولكن من دون إلغاء قرارنا أو مصادرته للمتاجرة بنا".

وختم بيان الكتلة: "يبقى ان حديثكم عن أحزاب بسمنة وأحزاب بزيت هو أمر يتعلق بطبختكم وليس بالكتلة الشعبية التي لا ترى في التمثيل المعتمد لديها سوى "العسل"، والبقية هي لزوم خلطتكم التي أردتموها من كل واد عصا، وأخترتم لائحة هي خلاصة تجميع المصالح وتقاسم البلدية على طريقة النفوذ. أما عملنا فسيكون ضمن المجموعة الواحدة لخدمة أهل المدينة. ومن يخطئ حد الفساد سوف نسحب منه الثقة. وسعادة المهندس أسعد زغيب خير شاهد على ذلك لأنه يمثل تجربة حية عن ادائنا وطريقة معالجتنا للذين يغدرون بنا".
 

  • شارك الخبر