hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

شهاب: النجاحات لا تأتي إلا من العمل الدؤوب والإدارة الناجعة

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 17:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت نقابة المهندسين في بيروت غداء تكريميا على شرف موظفي النقابة لمناسبة عيد العمال العالمي، في حضور رئيس النقابة واتحاد المهندسين اللبنانيين المهندس خالد شهاب واعضاء مجلس النقابة.

وتحدث شهاب بالمناسبة، فقال: "إنها مناسبة اعتدنا على الاحتفال بها في نقابة المهندسين كل سنة تكريما للعيد وأهله، وانتم من خيرة اهل هذا العيد المجيد الذي أراده العالم يوما للاحتفاء بمن يقدمون ويسهرون ويجدون في سبيل تقدم البشرية وتطورها"، معتبرا ان "هذا التكريم السنوي لكم، نظرالعطاءاتكم في هذه المؤسسة العريقة ولما تتحملونه سنويا من شقاء وعناء لإنجاحها وابقاء نقابتنا متقدمة، ناجحة ومتفوقة".

اضاف: "سنتان مرتا حاولنا ان ننجز فيهما بعض الأمورالإدارية والفنية في النقابة، وكانت حافلتان والحمد الله بالنشاط والتفاعل على المستويات كافة. وكل هذا لم يكن ليكون إلا بفضلكم وعطاءاتكم، وها هي بصماتكم في هاتين السنتين مطبوعتين، فانتم مدماك التوسع وانتشار النقابة في لبنان، فبعد ضبيه وزحلة سنتوجه إلى صيدا والنبطية. انتم المساهمين في إنجاح مهرجان جائزة العمارة للدول العربية والبحر المتوسط "Archmarathon" فضلا عن بقية الورش الكبرى التي كان لها الصدى الفاعل في المجتمع اللبناني، إن لم نقل العربي، مثل المؤتمر الدولي العاشر لتعليم الهندسة، وغيرها وغيرها من المؤتمرات والمنتديات، وآخرها سلسلة احتفالات الكرمة التي ساهمنا فيها مساهمة جدية وفاعلة في زحلة".

واكد ان "هذه النجاحات لا تأتي إلا من العمل الدؤوب والإدارة الناجحة. وللحفاظ على هذا النجاح يجب عدم التقاعس والمثابرة وابتكار الافكار للتطوير والتحديث، لان نقابتنا يجب ان تتطور سنويا والا يأكلها الروتين والبيروقراطية، والمعروف ان من لا يتقدم يسقط"، مشددا على "ضرورة ان نضيف بالمعرفة ليبقى أثرنا وإبداعنا سويا. وإذا كانت الهندسة تنظيما وتجميلا وتأهيلا وبناء، فإن اكتمالها لا يكون إلا بإدارتكم الناجحة. والادارة الناجحة لا تأتي الا بالاخلاص والعزيمة والولاء لمؤسستكم المنطلق من سعيكم لابقائها في الريادة عبر التفاعل مع المهندسين ومجتمعهم".

وختم: "آثرت هذه السنة الحديث عن الثواب والعقاب، على الرغم من انه القاعدة الاساسية للاستمرار الناجح، وسبق لي ان تحدثت عنه السنة الماضية، وذلك يعود لانكم اثبتم خلال هذه السنة ان النقابة هي جزء منكم وليس مقر عملكم فقط، بل هي حالة تمازج تفاعلتم بها لانكم تحبونها وتحبكم، فرأيت تطورا مقبولا اتمنى ان يستمر وهذا لا يعني اننا سنتغافل عن مبدأ المحاسبة في اي وقت او مرحلة. كما وان هذا الثناء يجب الا يثنيا على مزيد من المتابعة والعطاء وبذل الجهد والعرق لان نجاح النقابة هو نجاحكم وابداعها هو ابداعكم". 

  • شارك الخبر