hit counter script

أخبار محليّة

الراعي في فرنسا السبت ويلتقي هولاند ولارشيه وبرتولون وبوكوفا

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 17:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يقوم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي السبت بزيارة راعوية ورسمية لفرنسا تستمر أربعة أيام.

ويستهل الراعي زيارته بالاحتفال يوم الأحد بالقداس الالهي لمناسبة تدشين مذبح القديس شربل في بازيليك القديسة تيريز في ليزيو، ويعاونه راعي أبرشية فرنسا للموارنة والزائر الرسولي على أوروبا الغربية المطران مارون ناصر الجميل ولفيف من الكهنة والرهبان.

أما اليوم التالي فسيكون حافلا باللقاءات السياسية، حيث يستقبله الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، ورئيس الجمعية الوطنية كلود برتولون، في حضور المطران الجميل والقائم بأعمال السفارة اللبنانية غدي الخوري. كما سيجتمع بالمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (الأونيسكو) إيرينا بوكوفا، ثم يولم على شرفه في مقر المنظمة سفير لبنان في الأونيسكو الدكتور خليل كرم بمشاركة المطران الجميل.

وسيلقي الراعي محاضرة الاثنين عند الساعة الخامسة، في مجلس الشيوخ الفرنسي عن "وضع مسيحيي الشرق"، وذلك بدعوة من رئيس "مجموعة الاتصال والتفكير والمتابعة اليقظة والتضامن مع المسيحيين والأقليات في الشرق الأوسط" برونو روتايو، ورئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية - اللبنانية في مجلس الشيوخ بارزة خياري، يليها لقاء مع رئيس المجلس جيرار لارشيه السادسة والنصف مساء.

ثم يتوجه الراعي إلى كاتدرائية سيدة لبنان للموارنة في شارع أولم لحضور حفلة إنشاد مريمي بعنوان "ماري، الطريق نحو الرحمة والوحدة بين الشرق والغرب"، الساعة الثامنة مساء، تحييها غادة شبير ودوروتيه بيرو وجوقة الأبرشية المارونية بقيادة الأب يوحنا جحا، وتنظمها جمعية "أصالة ورسالة"، ويعود ريع الحفلة للأبرشية.

كذلك سيجري التوقيع على كتاب البطريرك "مقاومة مسيحي من الشرق في قلب الفوضى" الذي صدر قبل يومين عن دار نشر "ألبان ميشال"، وهو كناية عن حوارات أجرتها معه الكاتبة الصحافية إيزابيل ديلمان.

وسيجري الراعي سلسلة لقاءات يوم الثلاثاء مع مجلس مطارنة فرنسا اللاتين ووزير الخارجية الفرنسي جان - مارك إيرولت، ثم يستضيفه عدد من القنوات التلفزيونية الفرنسية.

ويولم القائم بأعمال السفارة غدي الخوري وزوجته على شرف البطريرك مساء الثلاثاء في مقر السفارة، ويختتم زيارته في اليوم التالي. 

  • شارك الخبر