hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

صحيفة ذي نيو داي البريطانية ستتوقف غدا عن الصدور

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 15:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ستتوقف "ذي نيو داي" اول صحيفة يومية شاملة خلال 30 عاما في بريطانيا، عن الصدور غدا، بعد عشرة اسابيع فقط على انطلاقتها، بسبب المبيعات غير الكافية، كما اعلنت مجموعة "ترينيتي ميرور الاعلامية" التي تصدرها.

وذكرت "ترينيتي ميرور" في بيان نشرته على موقعها في شبكة الانترنت: "على رغم تلقي "ذي نيو داي" ردود فعل ايجابية واثارة كثير من الحماسة على ال"فايسبوك"، ما زال انتشار المطبوعة دون مستوى توقعاتنا".

واضافت المجموعة التي تصدر نحو 150 مطبوعة في بريطانيا وايرلندا، منها "دايلي ميرور" "لهذا السبب، قررنا التوقف عن اصدار الصحيفة ابتداء من 6 أيار 2016".

وقد بدأ صدور "ذا نيو داي" في 29 شباط في قطاع يتسم بتآكل القراء وتضاؤل العائدات الاعلانية. وكانت الصحيفة الموجهة نحو السلع الاستهلاكية والانماط الحياتية، تخاطب "جمهورا واسعا من النساء والرجال الذين يبحثون عن أي شيء مختلف من الصعب العثور عليه"، كما اوضحت "ترينيتي ميرور" آنذاك.

وتراجعت المبيعات الى 40 الف نسخة يوميا، فيما كانت الصحيفة تضع نصب عينيها بيع 200 الف نسخة يوميا، كما اوضحت الصحافة البريطانية.

وقد أثرت الازمة التي تواجهها الصحافة، اواخر آذار على صحيفة بريطانية يومية اخرى هي "الاندبندنت" فاضطرت الى الانتقال الى الصدور الرقمي بسبب التراجع الكبير للمبيعات.  

  • شارك الخبر