hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

سلسلة تدريبات مهنية لمؤسسة الصفدي في طرابلس لتعزيز مهارات العمل

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 13:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يشهد مركزا مؤسسة الصفدي الاجتماعيان "أكاديمية المرأة" في السرايا العتيقة و "شبابنا" في السويقة، سلسلة تدريبات مهنية لتعزيز فرص العمل لمجموعة من الشبان والشابات والنساء من مناطق مختلفة في طرابلس، في اطار برنامج التمكين الاجتماعي الاقتصادي والتدريب على مهارات العمل والحياة للشباب والنساء الأقل فرصا في طرابلس القديمة، والذي تنفذه المؤسسة بالاشتراكح مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في بيروت - الاونيسكو.

وقد سبقت هذه التدريبات حصص تنمية شخصية لتدعيم قدرات المنتسبين الشخصية ومهاراتهم الإدارية المرتبطة بالتسعير والتسويق والبيع.

وتحدثت مديرة قطاع التنمية الاجتماعية في المؤسسة سمر بولس عن التدريبات المهنية وقالت:"يتم تنفيذ 4 دورات تدريب مهني في مركزي شبابنا وأكاديمية المرأة، بمشاركة 60 مستفيدة ومستفيدا في دورات: تصليح الخليوي (شباب وشابات) والمهارات الحرفية (التطريز الصناعي) حيث تم استقدام ماكينة مقدمة من الأونيسكو في مشروع سابق إضافة إلى مهارات تطريز الأغاباني".

وأضافت:"من المتوقع أن تنتهي الدورات في أول شهر حزيران المقبل، حيث سيتم دعم المتدربين، خاصة في مجال تصليح الخليوي الذي تشهد إقبالا لافتا، عبر تأسيس مشروع صغير خاص بهم وتقديم حقائب تتضمن اللوازم الأساسية للعمل في مجال تصليح الأجهزة الخليوية في المنازل".

واعلنت انه "إضافة إلى ذلك، تم إلحاق 15 فردا من فريق عمل المؤسسة ومتطوعين في دورة تدريبية TOT (تدريب مدربين) استمرت يومين، ليصبحوا قادرين على تدريب المستفيدين بعد انتهاء الدورات التقنية على مهارات الريادة، خاصة تلك المتعلقة بكيفية التفكير بمشروع خاص والتخطيط له، بهدف بث الفكر الريادي بين المستفيدين كأداة أساسية من أدوات التنمية المحلية".

وختمت لافتة "إلى أنه قد تم الاستناد في هذه الدورة إلى الموارد العلمية المعدة من قبل مكتب الاونيسكو الإقليمي بالتعاون مع المركز التربوي للبحوث والإنماء".
 

  • شارك الخبر