hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

اللوبي الإقتصادي العالمي نظم ندوة عن التجارة والاستثمار في اندونيسيا

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 11:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم اللوبي الإقتصادي العالمي ندوة اقتصادية عن "التجارة والإستثمار في أندونيسيا"، في فندق متروبوليتان - هيلتون - سن الفيل، برعاية سفير اندونيسيا أحمد خازن خميدي وحضوره وعدد كبير من أركان السفارة.

كما حضر أيمن حمد ممثلا وزير المالية علي حسن خليل وعدد من القناصل والممثلون التجاريون في السفارات، رئيس اللوبي الدكتور علي المصري ونائبه الدكتور عبيد فرح وعدد من رجال الأعمال.

استهلت الندوة بالنشيدين الوطنيين اللبناني والأندونيسي ثم كلمة لرئيس اللوبي الإقتصادي الدكتور المصري رحب فيها بالحضور، شاكرا دولة اندونيسيا وسفيرها في لبنان لدعم اللوبي ولتعاونه في تعزيز العلاقات اللبنانية - الأندونيسية في المجال الإقتصادي وفي زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، داعيا رجال الأعمال للمشاركة بأكبر معرض يشارك فيه اللوبي في اندونيسيا في شهر تشرين الأول المقبل حيث ستعرض مختلف الأعمال الحرفية، السيارات، معدات النقل الثقيل، الإلكترونيات، الكهربائيات، الأثاث إضافة الى العديد من الصناعات والمنتجات.

ثم تحدث السفير الأندونيسي فأكد ان نشاط رجال الأعمال اللبنانيين لا يتوقف رغم كل الظروف الصعبة ان في لبنان وإن في الخارج، حيث هناك نماذج ناجحة في كل أقطار العالم. ودعا رجال الأعمال للسفر الى اندونيسيا والإستثمار فيها، حيث هناك فرص حقيقية ومع اقتصاد هو الأكبر والانشطة في جنوب شرق آسيا.

وعرض مدير المركز الاندونيسي لترويج الإستثمار اموس برايتنو وثائقيا يشرح أسس الإقتصاد الأندونيسي في كل المجالات.

بعده ألقت مديرة مكتب وزارة الإقتصاد الأندونيسي جسما ليندا ساوي كلمة توجهت فيها لأعضاء اللوبي مشجعة على التوجه الى اندونيسيا والإستثمار فيها.  

  • شارك الخبر