hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

تاتش توفر تقنية السيارات الذكية في لبنان بالشراكة مع Vinli‎

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 09:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تناغماً مع استراتيجيتها القائمة على تقديم وتوفير الخدمات المبتكرة، تطلق تاتش شركة الإتصالات والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان، بإدارة مجموعة زين الرائدة في خدمات الاتصالات المبتكرة في ثمانية أسواق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، تقنية السيارات الذكية في لبنان التي ستصبح متوفرة بدءاً من موسم الصيف، بالتعاون مع Vinli وهي الشركة العالمية الأولى في مجال تطبيقات السيارات الذكية. هذه الشراكة ستتيح عدداً من الخدمات داخل السيارات اللبنانية مثل: الواي فاي والتطبيقات الخاصة بالسيارات وخدمات السلامة المتطورة.

ما تقدمه تاتش بالشراكة مع Vinli بسيط وسهل: فالأمر يتعلق بجهاز يتم وصله بمنفذ OBD-II لأي مركبة، والذي من شأنه أن يربط السيارات الحالية بخدمة 4.5G Advanced للانترنت السريع، الى جانب تطبيقات السلامة والترفيه من Vinli ومطوري التطبيقات الأخرى. ومن خلال اعتمادها على خدمات الاتصالات من تاتش وخبراتها المحلية، ستقدم Vinli تجربة غير مسبوقة للسيارات الذكية، بحيث تمكّن السائق اللبناني، من التمتع بخيارات واسعة من التطبيقات مثل تشخيص أعطال السيارات وتتبع المركبات ومراقبة أداء السائق والتذكير بالأمور الخاصة بالصيانة ودليل الطرق وغيرها من الخدمات.

وفي معرض تعليقه على هذا المشروع قال السيد نديم خاطر، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة تاتش:" نحن بغاية الحماس لدخول عالم إنترنت الأشياء (Internet Of Things) من خلال تقنية السيارات الذكية. مما لا شك فيه أن Vinli هو الشريك المناسب لنا في هذا المجال، لطرح مشروع ذات قيمة مجدية من شأنه أن يساهم في تقديم الحلول العملية ومرتبط بشكل وثيق بالسوق المحلي وزبائننا. وهذه الحلول سيستفيد منها قطاع الشركات أيضاً، إذ أعرب عدد كبير من وكلاء السيارات عن إهتمامهم بهذه التقنية، الى جانب عدد من الشركات اللبنانية الأخرى، التي أبدت إهتماماً في تطوير تطبيقات لVinli من خلال الإستفادة من النظام الخاص بها."

من جهته قال السيد مارك حيدر الرئيس التنفيذي لVinli: "تساهم هذه الخدمة في تمكين الناس من خلال توفير اتصال عالي السرعة وتطبيقات السيارات الذكية للمركبات التي تستعمل اليوم على الطرق". وأضاف:"عندما بدأنا بعملية التوسع العالمية، أعربنا عن إعجابنا حقيقةً بإلتزام تاتش المشترك معنا في سد الفجوة بين الأجهزة الذكية والسيارات الذكية. وما زاد من إعجابنا وإهتمامنا التجاوب الذي لمسناه من السوق اللبنانية، حيث يتسابق الناس لاقتناء هذه التقنيات".

ومن خلال هذه الشراكة مع Vinli، تواصل تاتش بالارتقاء بسجلها الحافل بالخدمات المبتكرة والناجحة. فهي تطمح من جهة لضمان حصول المستهلك اللبناني على أفضل الحلول التكنولوجية في عالم الاتصالات، ومن جهة أخرى لتطوير القطاع بهدف بلوغ المعايير العالمية.
 

  • شارك الخبر