hit counter script

فن وإعلام

جرجس جبارة: الدراما السورية في خطر وباب الحارة صنع نجوماً لا ممثلين

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 08:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال الفنان القدير جرجس جبارة في حواره عبر برنامج المختار مع الإعلامي باسل محرز إن لهجته لم تكن عائقاً له في أدواره حتى أنه اشترط على المخرج بسام الملا أن يتكلم بها في مسلسل " باب الحارة ", جبارة أكد أنه لم يشارك في هذا المسلسل لغاية فنية ولكن العمل محبوب وسُوّق بشكل جيد, مشيراً في هذا الصدد إلى أن المسلسل قد يكون خلق نجوماً لم يكونوا موجودين ولكنهم لم يستطيعوا تحقيق نجاح خارجه ولكنه لم يخلق ممثلين والممثل الحقيقي فيه أضاف للمسلسل وليس العكس .
جبارة قال عبر المدينة اف ام إن نجاح الممثل السوري سببه اجتهاده الشخصي وإن الإعلام وشركات الإنتاج مقصرة بحقه موضحاً أن المشكلة تكمن في القائمين على صناعة الدراما فبالرغم من انتشارها الكبير إلا أنها في خطر لأنها مبنية على أساسات هشة وضعيفة وقد تنهار في أي لحظة و السبب الحقيقي في ذلك هم المنتجون , معتبراً أن كل من ينتج دراما سوريّة في الخارج فشل رغم استحضار كل العناصر لأن هذه الأعمال لم تستطع أن تعطي الهوية السورية والمناخ الذي يمتاز به المسلسل السوري عن غيره .
وعن المستوى الفني للأعمال بين بأن القنوات السورية عندما تشتري كل الأعمال دون رقابة على مضمونها وسويتها تسمح لمن ينتج أعمالاً سيئة ورديئة بالاستفادة ووصف هؤلاء المنتجين بتجار الحرب الذين يسيئون للدراما.
جرجس اعتبر أنه الأول في صفه وإذا لم يكن كذلك فسيتوقف عن التمثيل منوهاً أنه قد لايكون في الصفوف الأولى تسويقياً لأن هناك أسماءٌ تُسوِق للأعمال ولكنها فنياً غير قادرة على منافسة ممثلين درجة ثانية أو ثالثة وأنه لاحصانة على أجور الممثلين ولادور لنقابة الفنانين في ذلك ولهذا قد يوجد له بدلاء كثر في أي دور على صعيد الأجر وليس على الصعيد الفني. جبارة قال إن دوره في " ضيعة ضايعة " بشخصية " أبو نادر " رئيس المخفر قد يكون الأهم بعدما قدم نفس الشخصية عدة مرات معلناً رفضه المبدأي لأي دور مشابه كشرطي إلا ضمن حالات خاصة خوفاً منه على نجاح هذه الشخصية وجماهيريتها .
هذا ويشارك جرجس جبارة في الموسم القادم بعدد من الأعمال فيحل ضيف شرف على كل من " الندم " لليث حجو و " أحمر " لجود سعيد , كما شارك في خماسية من الجزء الثالث من " أهل الغرام " وعدد من لوحات " بقعة ضوء 12" مع سيف شيخ نجيب والجزء الثامن من " باب الحارة " لبسام الملا و " نبتدي منين الحكاية " مع سيف سبيعي و "دومينو" لفادي سليم 

  • شارك الخبر