hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

الدولار يرتفع بعد بيانات أمريكية خففت القلق بشان النمو

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٦ - 08:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 ارتفع الدولار الامريكي يوم الاربعاء متعافيا من مستوياته المنخفضة التي سجلها مؤخرا أمام الين الياباني واليورو بعد أن خففت بيانات أمريكية القلق بشأن تباطؤ نمو أكبر اقتصاد في العالم.

لكن محللين قالوا إن تقريرا ضعيفا على غير المتوقع لنمو الوظائف بالقطاع الخاص الامريكي في أبريل نيسان ومراهنات على أن بنك اليابان المركزي ربما لن يتدخل قريبا لوقف صعود الين قد يساعدان في تراجع العملة الخضراء مجددا.

وكان الدولار هوى إلى 10.5.52 ين وهو أدنى مستوى له في حوالي 19 شهرا في تعاملات الليلة الماضية ولامس أضعف مستوى مقابل اليورو منذ اغسطس أب الماضي في جلسة الثلاثاء.

وقال محللون انهم يتوقعون مزيدا من قوة الدفع للاتجاه النزولي للدولار "ما لم تحدث مفاجأة كبيرة يوم الجمعة" في إشارة الى تقرير الحكومة الامريكية بشان الوظائف لشهر أبريل نيسان.

ولقي الدولار دعما في جلسة اليوم بعد بيانات أظهرت إنخفاض العجز التجاري الامريكي في مارس أذار إلى أدنى مستوى في 13 شهرا ونموا بنسبة 1.1 بالمئة في طلبيات المصانع وهى زيادة أكبر من توقعات المحللين. وبالاضافة إلى ذلك إرتفع مؤشر معهد إدارة المعروض الذي يقيس نمو قطاع الخدمات الامريكي إلى أعلى مستوى منذ ديسمبر كانون الاول.

وزاد مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الخضراء أمام سلة تضم اليورو والين وست عملات رئيسية أخرى- 0.35 بالمئة إلى 93.270 في اواخر التعاملات في السوق الامريكي متعافيا من أدنى مستوى في أكثر من 15 شهرا الذي هوى اليه يوم الثلاثاء.

وارتفعت العملة الامريكية 0.3 بالمئة إلى 106.99 ين مع إغلاق الاسواق اليابانية يومي الاربعاء والخميس في عطلة الاسبوع الذهبي.

وسجل الين الاسبوع الماضي أكبر مكاسبه الاسبوعية منذ 2008 مع صعوده أكثر من 5 بالمئة أمام الدولار بعد ان أحجم بنك اليابان عن توسيع برنامجه للتحفيز النقدي.

  • شارك الخبر