hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حسن في ذكرى الاسراء: نسأل الله أن يلهم السياسيين مزيدا من التفاهم

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 18:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في مناسبة ذكرى الاسراء والمعراج: "ما رحلة الإسراء إلا إرادة ربانية عبر بها الرسول المكان الأرضي من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى تمهيدا لمعراج ينبه به الناس إلى سبيل الارتقاء من عالم الحس الدنيوي إلى عالم الروح السماوي. وإذا كان جبريل عليه السلام قد أتى الرسول صلى الله عليه وسلم بالبراق وصحبته إلى بيت المقدس، قبل العروج نحو السماوات العلى، فإن للمؤمن ذي البصيرة المستنيرة بلطائف كتاب الله أن يسترشد وفق الطاقة من شريف المعاني وجليل الحكمة كي يسمو بنفسه الأمارة إلى معراج الطاعة في درب الدين الحنيف".

أضاف: "ليس لنا أمام المعاني الحقيقية للاسراء والمعراج في هذا اليوم الفضيل إلا ان ندعو إلى التواضع والخشوع في حضرة القدرة الربانية التي لها أن تكرم المرء لصحة دينه وديانته، ولصدقه وإخلاصه في امتثال الخصال الشريفة. إن من شأن الإخلاص في هذا القصد السامي أن ينزع الانسلإن من السقوط في التهلكة حين تتكحل به نوازع الظلم والمعاندة والانجراف البغيض في عتمات الهرج والفتن. وإنه بقدر ما ينهزم الإنسان إزاء نفسه بمخالفة روح الشرع، فإنه وبالقدر نفسه يبتعد عن أنوار الحق وعن سبيل المعراج الأعظم، وهو الشوق إلى لقاء وجه الله بقلب سليم".

وختم: "اننا إذ نستشعر قدرة الله، نسأله بتضرع وبرجاء وباسترحام وباستغفار أن يلهم السياسيين في بلدنا مزيدا من التفاهم والتقارب للحفاظ على الوطن ومؤسساته وعيشه الفريد المشترك، وأن يشمل الشعوب المقهورة بلطفه ورحمته الواسعين، وأن يكشف الغمة عن المستضعفين اللائذين به، إنه هو السميع المجيب".
 

  • شارك الخبر