hit counter script

أخبار محليّة

الكتائب: نتمسك بالدائرة الفردية ونستغرب محاولة حصر النقاش بمشروعين

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 18:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد حزب الكتائب اللبنانية اجتماعه الأسبوعي بحضور الرئيس امين الجميل ورئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل وبعد التداول اصدر البيان التالي :

1- يشدد حزب الكتائب على ان تتم الانتخابات البلدية والاختيارية في جو ديموقراطي سليم ويحفز على المشاركة الشعبية الكثيفة لأهمية دور البلديات في تعزيز العمل التنموي ما يؤدي الى وصول فريق عمل في العاصمة والمناطق قادراً على النهوض بها انمائياً .

2- ان قطار الانتخابات التي تبدأ محطته الأولى الأحد المقبل يفضح استحقاقين :
الأول هو الفراغ الرئاسي الذي يدخل اعتباراً من هذا الشهر عامه الثالث من دون ان يرفّ جفن لمن يعطل الاستحقاق ويضع كل المؤسسات في حالة الشلل الكامل ويطال اللبنانيين في حياتهم وعيشهم اليومي.
والثاني يتمثل بالانتخابات النيابية الممدة للمرة الثانية مع ما يعني ذلك من مصادرة مكشوفة لارادة الناخبين.
3- لمناسبة معاودة اللجان النيابية المشتركة درس مشاريع قوانين الانتخاب المدرجة امامها، يجدد حزب الكتائب تمسكه ب"الدائرة الفردية "لما يتضمنه من اعلى درجات الديموقراطية وما يضمنه من تجسيد حر ومباشر لإرادة الناخب فلا تصادرها التحالفات الكبرى ولا يلغيها منطق المحادل .
كما يؤكد الحزب استغرابه محاولة البعض حصر النقاش بمشروعين يعتمدان القضاء كدائرة انتخابية في النظام الأكثري ما يشكل تعويماً مباشراً لقانون الستين الذي يكون قد خرج من الباب ليدخل من الشباك .كما يرفض الحزب اي تقسيمات او توزيع للمقاعد على قياس اشخاص او احزاب.
4- يعلن حزب الكتائب تضامنه مع الشعب السوري الذي وقع ضحية ارهابين ، ارهاب النظام وارهاب الجماعات التكفيرية ويأمل ان يستفيق المجتمع الدولي من غيبوبته ويتخذ الاجراءات الرادعة لوقف المجازر والقتل الجماعي ، وهذه حالة غير مسبوقة في القرن الحادي والعشرين من جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.

5- يهنىء حزب الكتائب اللبنانيين بحلول الفصح المبارك لدى الطوائف التي تتبع التقويم الشرقي . كما يهنىء العمال بعيدهم، راجياً قيامة لبنان واستقراراً للعامل اللبناني الجدير بالحماية وصون حقوقه.
 

  • شارك الخبر