hit counter script

أخبار محليّة

البطريرك يونان تداول وابراهيم اوضاع النازحين السريان من سوريا والعراق

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 17:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل بطريرك السريان الكاثوليك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، في مقر الكرسي البطريركي في المتحف - بيروت، يرافقه العميد منير عقيقي والعميد نبيل حنون، في حضور مطارنة الدائرة البطريركية مار ربولا أنطوان بيلوني، مار فلابيانوس يوسف ملكي، مار باسيليوس جرجس، المعاون البطريركي والزائر الرسولي في أوروبا القس موسى، النائب العام على أبرشية بيروت البطريركية مار يوحنا جهاد بطاح، أميني السر في البطريركية الأب أفرام سمعان والأب حبيب مراد والسيد رامي ماضي.

وافاد بيان لامانة سر البطريركية، ان "البطريرك يونان تداول وابراهيم الأوضاع الراهنة على الصعيدين المحلي والإقليمي. وتوقف المجتمعون عند مسألة الشغور الرئاسي لسنتين كاملتين وما يستتبع ذلك من تداعيات خطيرة على وضع المؤسسات العامة الدستورية والإقتصادية والأمنية وانتظام الحياة العامة في البلاد"، مؤكدين "ضرورة الإسراع الفوري في انتخاب رئيس جديد".

كما تناول المجتمعون "الأوضاع في المنطقة، خصوصا في سوريا حيث دوامة العنف تدور رحاها منذ أكثر من خمس سنوات، لا سيما ما يجري مؤخرا في مدينة حلب وقبلها القامشلي، والخابور والقريتين وتدمر في حمص وسواها، وكذلك في العراق، حيث يرزح أبناء شعبنا تحت وطأة الإقتلاع والتهجير القسري من أرض الآباء والأجداد. وتطرقوا إلى أوضاع السريان النازحين إلى لبنان من سوريا والعراق، وكيفية خدمتهم والمحافظة على كرامتهم وتوفير الأمن اللازم والحياة الكريمة لهم، ريثما تعود الأوضاع إلى طبيعتها في بلادهم".

وأثنى البطريرك يونان في هذا الإطار على "التسهيلات التي يقدمها سعادته وجهاز الأمن العام لهؤلاء النازحين، مما يساهم في التخفيف من معاناتهم".
 

  • شارك الخبر