hit counter script

أخبار محليّة

الجسر: حصول تفاهم في اللجان المشتركة يسهل الإتفاق في الهيئة العامة

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 16:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب سمير الجسر أن خيارات الناس في الإنتخابات البلدية تختلف عن خياراتها في الشأن السياسي ككل، لا سيما في المناطق الريفية والقرى حيث يغلب الطابع العائلي على ما سواه من التحالفات الحزبية. وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، تطرّق الجسر الى درس قانون الإنتخابات النيابية في اللجان المشتركة، قائلاً: ما تقوم به هذه اللجان هو من أجل التحضير لإحالة القانون الى الهيئة العامة. معتبراً أن حصول تفاهم حقيقي في اللجان المشتركة يسهّل الإتفاق في الهيئة العامة.
وأشار الجسر الى أنه من ضمن الإقتراحات والمشاريع الـ 17 التي كانت مدرجة على جدول الأعمال هناك ما تخطاه الزمن إذ كانت قد قدّمت منذ العام 2008، معتبراً أنه يمكن إضافة بنود على الإقتراح الأساس أو تعديل جزء منه.
فعلى سبيل المثال اقتراح زيادة مقاعد للمغتربين لا يعدّل بشكل جذري قانون الإنتخاب، وذلك ايضاً ينطبق على تحسين مقاعد الأقليات. ولفت الى أن حصر النقاش بأربعة اقتراحات يهدف الى تسهيل البحث.
وذكّر الجسر بالنقاشات التي حصلت سابقاً في اللجان المشتركة حيث حصل التوافق على نقاط أساسية. معتبراً أن الحفاظ على التوازنات في البلد ليست بالأمر السهل، مشدداً على أهمية تحديد المعوّقات. ولفت الى أن هناك مَن يتحدث عن النسبية رغم أنها لا تخدم مصالحهم، ويسعون الى أن يصدر الرفض عن غيرهم.
 

  • شارك الخبر