hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

شهاب في تكريم مدير التنظيم المدني في زحلة: صاحب مناقبية فريدة

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 12:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 كرمت نقابة المهندسين في بيروت مدير التنظيم المدني السابق في زحلة روجيه الحاج شاهين، في احتفال اقيم في زحلة في حضور رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب خالد شهاب وأعضاء مجلس النقابة وفعاليات.

والقى شهاب كلمة قال فيها:"نكرم اليوم مهندس معطاء، خدم لبنان في احلك الظروف ليبقى مستمرا في نزاهته وأخلاقه وأعطى ولم يتردد. انه المهندس روجيه الحاج شاهين، سيرة ناصعة بالمواظبة والعمل الدؤوب تشهد له اروقة التنظيم المدني التي تتحدث عن المناقبية العالية والخلق الرفيع، انه احد ابناء هذه الارض الطيبة التي ترفع الشهامة عنوانا لعملها".

اضاف:"قد آلينا على أنفسنا في نقابة المهندسين تكريم الذين خدموا المهنة والناس، وعملوا بصمت، وها نحن اليوم، في هذه المناسبة وبعد تكريم المهندسين الكبار والنقباء السابقين والبروفسور سامي منيمنة وغيرهم، أتينا بقاعا لتكريم المهندس روجيه الحاج شاهين في مدينته وبين اهله واصحابه واحبائه. الهندسة هي الأرقى والأعلم، فهي مصدر الحياة ورؤى الإنسان وتطور البشر، فهي التي تدخل في كل تفاصيل حياتنا، وهي تضعنا على سكة الإبداع".

واشار الى ان الهندسة "هي الحرية في المبادرة والنمو بلا حدود، هي ليست تجارة وهي ليست مال ومادة، هي بصمة بلمسة وسواعد تغيِّر معالمها إلى الأجمل إن أعطينا المهنة حقها".

وتابع:"لذلك إننا في نقابة المهندسين في بيروت في إستمرارية دائمة من العمل النقابي الهادف، لان النقابة تعرف جيدا موقعها الطبيعي في المجتمع وما يمكن أن تؤديه للشباب، فالنقابة هي الموجِّه العارف والمرشد الصادق، وقد أضحى من الواجب تنظيم الأطر الضابطة للأعمال الهندسية ومتعلقاتها، كذلك وضع الحوافز التي تشجع على استخدام التقنيات الجديدة التي نعمل بالتعاون مع المجلس الأعلى للتنظيم المدني على وضع الشروط والتشريعات اللازمة لترشيد الطاقة والحد من التلوث ومواءمة البيئة لإشادة الأبنية المستدامة (الخضراء)".

وقال:"كما اننا افتتحنا اليوم مبنى النقابة الجديد في زحلة ضمن خطة التوسع العملانية التي وضعتها النقابة، وان هدفنا من هذا الافتتاح ليس فقط لتسهيل العمل، بل وايضا، لتحويله إلى صرح علمي كبير يخدم أبناء المنطقة بكل تطلعاتهم الهندسية وغير الهندسية لمعالجة كل المشاكل التي يواجهونها على المستويات كافة، عبر استضافة الخبراء، وما أكثرهم في هذا البقاع الراعد. فجميعنا نعمل من اجل تحقيق أهداف المهندسين والنقابة، ومن اجل بناء هذا الوطن".

وشكر كل من ساهم في تنظيم هذا الحفل الكبير وقال:"أتقدم بالتهاني لصاحب المناقبية الفريدة والغريبة على الادارة اللبنانية لما يشوبها من شوائب نتيجة العبث السياسي الذي لطالما يتدخل في كل شيء ليحد من الابداع، وليكون سندا لكل البقاعيين ومفخرة لأهله وأصدقائه ومحبيه، وإن هذا اللقاء ما هو إلا تعبير بسيط عن تقدير كبير". 

  • شارك الخبر