hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

اوكلاهوما يعادل سان أنطونيو وكليفلاند يتقدم اتلانتا

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 08:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قاد الثنائي راسل وستبروك وكيفن دورانت فريقهما اوكلاهوما سيتي ثاندر الى انتزاع فوز ثمين من مضيفه سان انطونيو سبيرز 98-97 على ملعب "اي تي اند تي سنتر" وامام 18418 متفرجا في المواجهة الثانية بينهما في الدور الثاني من البلاي اوف ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
وبعد تعرض فريقهما الى خسارة مذلة في المباراة الاولى على الملعب ذاته بفارق 32 نقطة (92-124) السبت الماضي، تألق النجمان وستبروك ودورانت وقدما مباراة كبيرة حقق خلالها الاول ثنائية مزدوجة "دابل دابل" بتسجيله 29 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، بل انه كان قريبا من الثلاثية المزدوجة "تريبل دابل" لانه حقق 7 متابعات، وأضاف الثاني 28 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
وتألق الثلاثي ستيفن ادامس والاسباني الجنسية الكونغولي الاصل سيرج ايباكا والبديل اينيس كانتر في صفوف اوكلاهوما سيتي ثاندر بتسجيل كل منهما 12 نقطة مع 17 متابعة للاول و7 للثاني و8 للثالث.
وحسم اوكلاهوما سيتي ثاندر الربع الاول في صالحه بفارق 8 نقاط (29-21) قلصها سان انطونيو الى 3 نقاط في نهاية الشوط الاول بعدما كسب الربع الثاني 32-27، والى نقطة واحدة في نهاية الربع الثالث بعدما كسبه 23-21، قبل ان تشتد المنافسة في الربع الاخير الذي انتهى بالتعادل 21-21.
وبلغت الاثارة ذروتها في الثواني الاخيرة عندما سجل وستبروك سلة موسعا الفارق الى 5 نقاط (96-91) قبل 33 ثانية، رد عليه لاماركوس الدريدج بثلاثية مقلصا الفارق الى سلة (94-96)، وحصل وستبروك الى خطأ وسجل رميتين حرتين قبل 3ر18 ثانية موسعا الفارق الى 4 نقاط (89-94)، قبل ان يحذو حذوه الدريدج ويحصل الى خطأ بثلاث رميات حرة نجح في ترجمتها ليقلص الفارق الى نقطة واحدة.
وحاول باتي ميلز منح الفوز لسبيرز من ركية ثلاثية قبل ثانيتين من نهاية الوقت الاصلي لكن دون جدوى.
واشاد مدرب اوكلاهوما سيتي ثاندر بيلي دونوفان بفوز فريقه، وقال "من الصعب الفوز على سبيرز في هذا الملعب، والسبب ان لديهم رقم قياسي في هذا الملعب هذا العام" في اشارة منه الى الانجاز الذي حققه سان انطونيو على ملعبه حيث حقق الفوز 40 مرة مقابل خسارة واحدة.
ويملك اوكلاهوما سيتي ثاندر فرصة التقدم على سان انطونيو كونه يستضيف المباراتين الثالثة والرابعة يومي الجمعة والاحد المقبلين، علما بانه يتأهل الى نهائي المنطقة الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 من 7 مباريات.
في المقابل، وبخ مدرب سان انطونيو سبيرز غريغ بوبوفيتش لاعبيه بسبب التنظيم الهجومي، وقال "تنظيمها الهجومي كان ضعيفا جدا"، مضيفا "تنظيمنا الدفاعي كان اهم شىء قمنا به في هذه المباراة، ولكن كان يتعين علينا اللعب بذكاء من الناحية الفردية، ولا اعتقد باننا لعبنا كذلك في الكثير من اللحظات هذا المساء".
وفرض الدريدج نفسه نجما للمباراة بتسجيله 41 نقطة مع 8 متابعات و3 تمريرات حاسمة، بيد انها لم تكن كافية كونه لم يجد المساندة الضرورية من باقي زملائه خصوصا تيم دنكان الذي اكتفى بسلة واحدة وصانع الالعاب الفرنسي طوني باركر صاحب 7 نقاط وداني غرين صاحب 9 نقاط، فيما سجل كاوهي ليونارد 14 نقطة والبديل الارجنتيني مانو جينوبيلي 11 نقطة.
وتألق "الملك" ليبرون جيمس وقاد فريقه كليفلاند كافالييرز الى حسم المواجهة الاولى امام اتلانتا هوكس في الدور الثاني 104-93 على ملعب "كويكن لونز ارينا" وامام 20562 متفرجا.
وسجل جيمس 25 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و7 متابعات، واضاف كيري ايرفينغ 21 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة، وكيفن لاف 17 نقطة مع 11 متابعة.
وضرب كليفلاند كافالييرز بقوة في الربع الاول وكسبه بفارق 11 نقطة (30-19)، قبل ان يواجهة مقاوم من ضيوفه في الربعين الثاني والثالث حيث تخلف فيهما 21-22 و23-29 على التوالي، لكنه استعاد تألقه في الربع الاخير ويكسبه 30-23.
واستفاد كليفلاند كافالييرز من راحة لاكثر من اسبوع كونه حسم مواجهته امام ديترويت بيستونز برباعية نظيفة، فيما احتاج اتلانتا الى 6 مباريات للتخلص من عقبة بوسطن سلتيكس في الدور الاول.
واعرب جيمس عن سعادته بالمساهمة في فوز فريقه، لكنه شدد على ان الفضل يعود للفريق باكمله، وقال "يتعين علي فعل شىء لهذا الفريق، انهم يرون في انني القائد لهذا الفريق في كل امسية، ولكننا فريق ب15 لاعبا ونحن بحاجة الى خدمات جميع اللاعبين حتى الذين يغيبون عن المباريات".
في المقابل، كان البديل الالماني دينيس شرودر افضل مسجل في صفوف اتلانتا هوكس برصيد 27 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة و3 متابعات، واضاف بول ميلساب 17 نقطة مع 13 متابعة، وكنت بازمور 16 نقطة مع 12 متابعة و4 تمريرات حاسمة.
وتقام المباراة الثانية يوم الجمعة المقبل على ملعب كليفلاند، قبل ان ينتقل الى اتلانتا الاحد والثلاثاء المقبلين.
"الجديد سبورت"

  • شارك الخبر