hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

محاضرة في طرابلس حول الجرائم الإلكترونية والقانونية وتداعياتها على المجتمع

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 20:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستضاف صالون "ناريمان الثقافي" في طرابلس الملازم أول أيمن تاج الدين من مكتب الجرائم الإلكترونية والملكية الفكرية بالنيابة عن الرائد سوزان الحاج، في محاضرة بعنوان: "الجرائم الإلكترونية وتداعياتها على المجتمع" وذلك بمشاركة وجوه طرابلسية ومثقفين وشخصيات اجتماعية ومهتمين من كل الأقضية الشمالية.

بداية ألقت صاحبة الصالون ناريمان الجمل غانم كلمة رحبت فيها بالحضور وعرفت بالضيف، مشيرة إلى "التطور المستمر والمتسارع في التكنولوجيا ومما ينتج عنه من اختراقات وتجسسات وجرائم معلوماتية، وتحدثت عن أثرها السلبي على فئات المجتمع".

وفي كلمته عرف الملازم أول أيمن تاج الدين ب"مكتب الجرائم الالكترونية والملكية الفكرية كوحدة في الشرطة القضائية تعمل على ملاحقة الجرائم التي ترتكب إلكترونيا وما يرافقها من عمليات ابتزاز وقرصنة، وحذر من التعامل مع عالم الإنترنت بعفوية دون التيقن لما يجلب هذا العالم من مخاطر، عارضاً لأبرز أساليب الابتزاز والقرصنة المعتمدة في هذا الإطار".

وشدد على "خطورة نشر أي خصوصية على شبكة التواصل، وضرورة أخذ الحذر، حيث وصلت الأمور في بعض الحالات الى انتحار بعض الأشخاص نتيجة قلة وعيهم وإدراكهم الى ما قد يتعرضون له من مصائب وعمليات ابتزاز".

وشكرت ناريمان الجمل غانم "الرائد سوزان الحج والملازم أول أيمن تاج الدين على مجهودهما والدور البارز الذي يلعبانه في مكافحة الجرائم الإلكترونية وحماية المواطنين".
 

  • شارك الخبر